أبوظبي – مينا هيرالد: تشارك شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، في عدد من المعارض والفعاليات العالمية المعنية بالأنظمة الدفاعية والأمنية منها معرض تكنولوجيا الطائرات العامودية الدولي (هيلي تيك 2015) الذي اختتم أعماله مؤخراً في مركز إكسل لندن المملوك بالكامل لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، وكذلك الدورة القادمة لمعرض ومؤتمر اتحاد الجيش الأمريكي السنوي المقرر انطلاق فعالياته الأسبوع المقبل في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وتهدف مشاركة أدنيك في المعرضين العالمين إلى الترويج لفعاليات أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء ومعرض الأنظمة غير المأهولة “يومكس” أبوظبي، بالإضافة للدورة الأولى لفعاليات معرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب، الذي سيقام على هامش فعاليات معرض يومكس.

وبهذه المناسبة، قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة: “تأتي مشاركتنا في معرض تكنولوجيا الطائرات العامودية الدولي (هيلي تيك 2015) والدورة المقبلة لمعرض ومؤتمر اتحاد الجيش الأمريكي السنوي تماشياً مع جهودنا المستمرة للإلتقاء والتواصل مع العارضين الكبار وصناع القرار في صناعات الدفاع والطيران العالمية، ودعوتهم إلى المشاركة في فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران ومعرض “يومكس” أبوظبي المقرر عقدها في شهر مارس من العام المقبل.”

وأضاف الظاهري: “كونهما من المعارض البارزة في صناعة الطيران والأنظمة الأمنية والدفاعية، يتيح أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء ومعرض “يومكس” أبوظبي أمام العارضين منصات فريدة للتوسع في الأعمال وفتح آفاق جديدة من التعاون والاستثمار لاسيما في ظل زيادة الإنفاق الدفاعي وخطط تحديث الأنظمة الدفاعية على مستوى المنطقة.”

هذا ويستضيف حاليا مركز “إكسل لندن”، المملوك لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض خلال الفترة من 6 حتى 8 أكتوبر الجاري، معرض هيلى تك الدولي وهو أكبر معرض أوروبي متخصص في تقنيات وقطع غيار طائرات الهليكوبتر والمعدات والخدمات المتعلقة بها، ويجمع المعرض كبار المصنعين والموردين والمشترين والمهندسين في هذه الصناعة.

فيما يقام معرض ومؤتمر اتحاد الجيش الأمريكي السنوي الذي يعد أكبر معرض ومنتدى للتطوير المهني على مستوى أمريكا الشمالية خلال الفترة من 12 ولغاية 14 أكتوبر الجاري بمركز والتر واشنطن للمؤتمرات في واشنطن العاصمة، ويتضمن العديد من العروض التعريفية والجلسات النقاشية حول موضوعات ذات الصلة بالقضايا الأمنية والعسكرية فضلاً عن إقامة سلسلة من ورش عمل والاجتماعات الهامة.

هذا ويقام أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال الفترة من 6 إلى 12 مارس المقبل من عام 2016، ويتضمن كلاً من معرض ومؤتمر “يومكس” للأنظمة غير المأهولة، والدورة الأولى من معرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب، والدورة الثالثة للقمة العالمية لصناعة الطيران، والدورة الرابعة لمعرض أبوظبي للطيران، والدورة الأولى لمعرض ومؤتمر الشرق الأوسط لمهن الطيران بالإضافة إلى الدورة الثامنة لسباق ريد بل الجوي.

ويعد معرض الأنظمة غير المأهولة “يومكس” أبوظبي 2016 الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض المعرض الوحيد من نوعه في المنطقة والمخصص للأنظمة غير المأهولة والتقنيات المستخدمة في العمليات الجوية والبرية والبحرية، ويضم أيضاً استضافة فعاليات الدورة الأولى لمعرض المحاكاة والتدريب. ويتوقع أن يجذب “يومكس” أبوظبي مشاركة واسعة تصل إلى ما يقرب من 100 من مصنعي النظم الدفاعية المحلية والعالمية المتخصصة في الانظمة غير المأهولة والتقنيات المستخدمة في الجو والبر والعمليات البحرية، إلى جانب مشاركة واسعة لعدد من الوفود الحكومية رفيعة المستوى، والمنظمات المدنية والعسكرية.

جدير بالذكر أن مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” يعد من أهم المراكز لاستضافة الأحداث والفعاليات، وهو مجهز بمرافق حديثة وفقاً لأرقى المعايير الدولية. ويوفر المركز ما يقارب 133 ألف متر مربع من المساحات الداخلية والخارجية التي يمكن تكييفها وفقاً لاحتياجات الأحداث المقامة. وقد استقطب أدنيك ما يقارب 1.6 مليون زائر خلال 328 فعالية استضافها.