عجمان – مينا هيرالد: انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، أعلنت حكومة إمارة عجمان عن اكتمال استعداداتها لمشاركتها الأولى في معرض أسبوع جيتكس التقني 2015، وذلك سعياً منها لتعزيز  استراتيجيتها الرامية لتنفيذ التحول الذكي خلال السنوات الثلاث القادمة، ومواكبة لتوجهات قيادة دولة الإمارات في التحول إلى الحكومة الذكية. وستندرج  تحت مظلة حكومة عجمان عددٌ من الجهات والهيئات المحلية المشاركة في الحدث، والمتمثلة في كلٍ من حكومة عجمان الالكترونية ، وغرفة عجمان، وشرطة عجمان، ودائرة التنمية السياحية، ودائرة البلدية والتخطيط في عجمان، حيث ستسلط هذه الجهات الضوء خلال مشاركتها على الخدمات والمبادرات والحلول التقنية المبتكرة في جناح واحد يقع في قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي.

وكشفت حكومة عجمان النقاب عن خططها الاستراتيجية للمشاركة في الحدث التقني الذي يعد الأضخم من نوعه في المنطقة، والتي ستتضمن إطلاق عددٍ من المبادرات والخدمات والحلول التقنية الجديدة، إضافة إلى عقد ورش تعريفية تهدف إلى تعزيز الوعي العام تجاه تطلعاتها نحو التحول إلى مدينة ذكية من خلال تدشين الخدمات التقنية الذكية التي تساهم في تحقيق السعادة والرفاهية للمواطنين والمقيمين، وتوفير  خدمات ميسرة للمتعاملين مع مختلف الدوائر والهيئات في الإمارة.

وبالإضافة لإطلاق خدمات جديدة ستحرص الحكومة على عرض الخدمات والحلول الإلكترونية التي تقدمها الدوائر المشاركة تحت مظلة حكومة عجمان.

وأكد سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي بعجمان أن مشاركة الجهات مجتمعة تحت مظلة واحدة جاء كنتيجة لالتزامنا في حكومة عجمان برؤية إمارة عجمان 2021، التي تهدف إلى دفع عجلة مسيرة تنمية وتقدم الإمارة، لتصبح مركز جذب تجاري واستثماري، ينعم سكانها بالسعادة والرفاه المجتمعي، إضافة إلى حرصها على تبني اقتصادٍ أخضر بمحاوره المتنوعة، وذلك من خلال تقديم أفضل الخدمات على جميع المستويات والارتقاء بأسلوب التواصل المتبع مع سكان الإمارة.

ومن جهتها قالت عهود شهيل مدير الحكومة الإلكترونية في حكومة عجمان، إن تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات الإلكترونية الحكومية هو مسألة ضرورية وحيوية في عملية تطوير وتحسين مستوى الخدمات العامة التي يتم توفيرها للمواطنين والمقيمين داخل وخارج إمارة عجمان.

وأضافت شهيل أن معرض جيتكس أحد أهم الفعاليات الرائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات على المستويين الإقليمي والعالمي، ومنصة للالتقاء بأهم صناع القرار في المجال التقني، ولذلك فهو يشكل منبراً هاماً تسهل علينا عملية تسليط الضوء على الخدمات الرقمية التي نريد أن نضعها بين يدي سكان الإمارة والترويج لها. ولفتت إلى أن مشاركة جناح عجمان في معرض جيتكس 2015 سينضوي تحتها تقديم عروض تفاعلية وورش تعريفية لمختلف فئات زوار المعرض، إضافة إلى إطلاق العديد من خدمات وتطبيقات الهواتف المتحركة المفيدة وسهلة الاستخدام، وشرح كيفية استخدامها والحصول على أكبر فائدة منها.

وكان المجلس التنفيذي لإمارة عجمان قد أطلق “رؤية إمارة عجمان 2021″، التي تهدف الرؤية إلى تحقيق الرفاه الاقتصادي والاجتماعي لسكان الإمارة انسجاماً مع الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات وتسعى لتطوير القطاعات الرئيسية، وتطوير منظومة متكاملة من التشريعات والقوانين العصرية الشاملة والمتوافقة مع الحكومة الاتحادية. وقد شهدت الإمارة منذ إطلاق الرؤية تطورات شاملة على صعيد قطاع الخدمات المقدمة لمواطني وسكان إمارة عجمان.