أبوظبي – مينا هيرالد: حصلت “رويال جت”، الشركة الأبرز في قطاع خدمات الطيران الخاص بالشرق الأوسط ومقرها أبوظبي، ويرأس مجلس إدارتها معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، على تكريم جديد تقديراً لتميزها في إدارة السلامة والمخاطر وممارسات التشغيل.

وكانت “ويفيرن” للاستشارات، وهي شركة رائدة في خدمات تقييم المخاطر والتدقيق منذ العام 1991، وتقدّم بيانات حول معلومات السلامة المتعلقة بتقييم المخاطر في الموقع لمجتمع الطيران الخاص ورجال الأعمال، قد راجعت عمليات “رويال جت” ومنحتها شهادتين ضمن برنامج “ويفيرن” المرموق الذي يحظى بتقدير عالمي واسع.

أولى هاتين الشهادتين هي “وينجمان ستاندرد” التي تعد إحدى أهم المعايير وأكثرها صرامة في الالتزام بها، ومن بين الأوسع تقديراً في قطاع الطيران. وتتخطى هذه المعايير مستوى اللوائح التنظيمية، ويتولى تحديد معايير أفضل الممارسات التجارية مجلس استشاري للعملاء، ويتبع له أكثر من 200 من المشغلين في أنحاء العالم. ويتطلب اعتماد “وينجمان” الذي حصلت عليه “رويال جت” التزام الشركة بأعلى معايير سلامة التشغيل، وتشارك في شبكة للمورّد المفضّل التي توفر لنظام “ويفيرن” معلومات مباشرة وشفافة حول السلامة التشغيلية. كما أن هذا المعيار العالمي لا يُمنح إلا للمشغيلن الحاصلين على شهادة سارية للتشغيل الجوي.

من ناحية أخرى؛ حصلت “رويال جت” أيضاً على شهادة المعيار الدولي لعمليات الطيران الخاص، والتي يديرها الإتحاد العالمي للطيران الخاص (ايباك)، وهو اعتماد معترف به عالمياً يركّز على تطوير نظام إدارة السلامة.

وفي تصريح له بهذه المناسبة قال ” باتريك جوردون” الرئيس والمدير التنفيذي بالإنابة لشركة “رويال جت”: ” نحن فخورون للغاية بالحصول على هذا الاعتراف والتقدير العالمي من “ويفيرن”، وهو أمر يؤكد على أن السلامة تأتي دائماً في مقدمة أولويات فريق العمل لدى “رويال جت” عند السفر إلى وجهاتها المختلفة. كما نتطلع إلى ارساء نموذج فريد للطيران الخاص ليكون متبعاً من رواد شركات هذا القطاع على مستوى العالم.”

يشار إلى أن أسطول “رويال جت” يضم 12 طائرة، وتعد الشركة حالياً أكبر مشغّل مستقل لطائرات “بوينج بزنس جت”، حيث تشغّل 7 طائرات من هذا الطراز، اضافة إلى طائرتين من طراز “بومباردييه جلوبال 5000 وطائرتين “بومباردييه ليرجت” وطائرة من طراز “جلف ستريم G300 “.