دبي – مينا هيرالد: ستسخر دو جناحها في أسبوع جيتكس للتقنية 2015 للتأكيد على أن المستقبل الذكي لم يعد رؤية، بل مشروع قيد التنفيذ الآن. وسوف تتمحور مشاركة دو من خلال جناحها في المعرض على مفهوم (المستقبل الذكّي. الآن بين يديك)، حيث ستوضح كيف تساهم حلولها المبتكرة وشراكاتها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ترسيخ دعائم المستقبل الذكي اليوم.

وقد استعرضت دو على مدى العامين الماضيين رؤيتها للمستقبل الذكي. وهذا العام تستكمل تعزيز التزامها بالابتكار من خلال تقديم مجموعة من المنتجات والحلول التي تساهم في تمكين الحياة الذكية والأعمال الذكية والحكومة الذكية.

وتدعو دو الزوار الكرام إلى زيارة جناحها للاطلاع على حلول واقعية يتم توفيرها حالياً. وانطلاقاً من كونها شركة خدمات الاتصال الأسرع نمواً في الشرق الأوسط، تسخر دو كافة جهودها لتنويع عروضها، حيث سيشهد جناحها في أسبوع جيتكس للتقنية 2015 منصات تفاعلية مع زائري المعرض تستعرض كيف بات المستقبل الذكي واقعاً ملموساً. حيث ستشمل المعروضات كل مجالات المستقبل الذكي، وفي مقدمتها أحدث التطورات على مستوى القطاع، والابتكارات والشراكات الرائدة ضمن هذا الإطار، والتجارب المنزلية غير المسبوقة.

وقال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة دو: “بات المستقبل بين يدينا، وهو أمر مشوق للغاية. ونركز في دورة هذا العام على دمج الحلول المبتكرة في حياة الفرد اليومية، بحيث يمكن لجميع الشرائح المعنية استخدامها. وقد تطرقنا خلال مشاركتنا في الحدث على مدى العامين الماضيين للحديث عن رؤيتنا، إلا أن الوقت قد حان لنحول هذه الأفكار إلى واقع ملموس وأفعال. وقد باتت تطبيقات الحلول الذكية منتشرة في كل مكان من حولنا، وهو أمر ينفذ الآن على أرض الواقع. وضمن هذا الإطار، فنحن نقف عند نقطة انعطاف محورية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أصبح المستقبل الذكي حقيقة واقعة. لقد دأبنا على تحدي أنفسنا من خلال الجمع بين أبرز الرؤى التي يتم طرحها على مستوى القطاع ورواد الأعمال والقيادة الرشيدة لتشييد مدن المستقبل الذكية اليوم”.

ويعتمد الواقع الذكي في دولة الإمارات العربية المتحدة على الابتكار وتوفير حلول الاتصال. وتأتي الموثوقية في هذا الإطار من مصدرين، ألا وهما بنية تحتية شبكية قوية تواكب أحدث التطورات العلمية ومستوى ملائم من القدرات الأمنية اللازمة لحماية الأصول المجتمعية المتصلة. ويتكامل مع ذلك تبني حلول تمكن المجتمعات المحلية من التفاعل مع بيئتها المتصلة بالشبكة. وبفضل التعاون الوثيق مع مختلف الأطراف المعنية، وفرت دو أحدث التطبيقات والحلول التي تساهم في تمكين أسلوب الحياة الذكية.

وأضاف سلطان: “يمثل معرض جيتكس منصة مثالية بالنسبة لنا لمشاركة معايير وأساليب الابتكار مع زوار المعرض وسكان دولة الإمارات العربية المتحدة. ونطمح من خلال المشاركة في المعرض هذا العام إلى استعراض واستكشاف الفرص التي سيوفرها الحدث لرواد القطاع”.

ويمكن للجمهور التفاعل مع المستقبل الذكي من منظور دو خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2015، والذي ينعقد خلال الفترة ما بين 18 و22 أكتوبر في جناحها بقاعة زعبيل (ZF 10) في مركز دبي التجاري العالمي.