دبي – مينا هيرالد: ورد في بحث أعدّته (IG)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التداول عبر الإنترنت، أن أكثر من نصف سكان دولة الإمارات العربية المتحدة (52%) يتّخذون قراراتهم الاستثمارية بأنفسهم، والمعتمدة غالبيتها على الإنترنت (67%) والصحف (37%) كأهم مصادر للوصول إلى معلومات عن الاستثمار. وإضافة لذلك، يتّخذ (32%) قراراتهم الاستثمارية معتمدين على أسلوب تعاوني مع العائلة والأصدقاء والزملاء، في حين يسعى (16%) فقط للحصول على نصائح من مستشارين ماليين محترفين.

ويهدف البحث الجديد من (IG) إلى تقييم مستوى المعرفة المالية والوعي الاستثماري في المنطقة، والذي تضمّن آراء أكثر من 1000 شخص يسكنون في دولة الإمارات. وجاء فيه أنّ الوافدين العرب، على وجه الخصوص، يشعرون بمزيد من الثقة باتخاذ القرارات الاستثمارية بأنفسهم (67٪)، ويليهم في ذلك الوافدون الآسيويون (48٪)، ثم الأوربيون (45٪) ثم مواطني الدولة الإماراتيين (44٪). وكشفت الدراسة أيضاً أن ما يُقارب ثلثي المشاركين (64%) عبّروا عن اهتمامهم بتعلّم المزيد عن إمكانية تعزيز استثماراتهم  في تداول الأسواق المالية.

تأتي هذه الدراسة بعد افتتاح مكتب (IG) بدولة الإمارات، في مركز دبي المالي العالمي، والذي سجلّت الشركة من خلاله دخولها القويّ إلى الشرق الأوسط، بعد نجاحها في الحصول على  الترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) في يونيو 2015. وتتيح (IG) للمستثمرين بدولة الإمارات إمكانية الوصول إلى ما يزيد عن 10000 سوق، مع توفير باقة متميّزة من خدمات التداول بالمشتقّات المالية، وتتضمن تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs) والعملات الأجنبية.

ويقول كيبروس زوميدو، المدير التنفيذي الأول في (IG) بدولة الإمارات ورئيس مكتب دبي، معلّقاً على نتائج الدراسة: “يدلّ هذا البحث بوضوح على اهتمام سكان دولة الإمارات العربية المتحدة بتعلّم المزيد عن الاستثمار في الأسواق المالية. وقد يكون تنوع المعروض في السوق والاختيار منه صعباً، ولذلك ابتكرنا أفضل حزمة دعم لقاعدة عملائنا المتنامية في المنطقة، وتشمل؛ الدعم عبر الهاتف يومياً وعلى مدار الساعة، والندوات التعليمية المستمرة والتي تُنظّم في مكتبنا في مركز دبي المالي العالمي. كما يشجع أيّ شخص يفكر في الاستثمار في الأسواق المالية على القيام بما يستطيع من البحث والتدريب قبل البدء”.

تعد (IG) المحدودة (مكتب دبي) جزءاً من مجموعة (IG) القابضة، المُدرجة على مؤشر فاينانشال تايمز 250 في المملكة المتحدة برأس مال سوقي يبلغ 3.96 مليار دولار. وتمتلك (IG) مكاتب في 17 بلداً حول العالم، وما يزيد على 136,100 عميل نشط حول العالم، فضلاً عن صافي عائدات تداول سنوي يبلغ 666.53 مليون دولار. كما تُعدّ (IG) المزوّد الرائد في العالم لتداول العقود مقابل الفروقات “CFDs*”.