الشارقة – مينا هيرالد:  تستعد إدارة التميّز لقطاع الأعمال في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي بالتعاون مع أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي لإطلاق النسخة الرابعة من “مؤتمر الرؤية نحو الحقيقة”، تحت شعار “شبابنا على خارطة النجاح”، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي في الثاني من نوفمبر 2015.

ويأتي تنظيم مؤتمر “الرؤية نحو الحقيقة – شبابنا على خارطة النجاح” في إطار ترجمة ومحاكاة نموذج قادة القرن الـ21، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لبناء وإعداد الكفاءات والقيادات الوطنية. وسيتم التركيز في الدورة الحالية على سبل بناء وتأهيل قدرات الكفاءات الوطنية الشابة وصقل مهاراتهم القيادية وفق أفضل الممارسات المعمول بها لإعداد قادة المستقبل. وسيوفر المؤتمر فرصة للشباب المشاركين للالتقاء والاستفادة من القيادات الوطنية والعالمية المشاركة إضافة إلى بناء شبكة تواصل مع نظرائهم من الشباب لتبادل التجارب والخبرات.

وبهذه المناسبة، قال سعادة سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية: “إن النجاح المتزايد الذي حققه مؤتمر الرؤية نحو الحقيقة على مدار السنوات الثلاث الماضية شكل دافعاً لمواصلة تنظيمه هذا العام وبمحور جديد نهدف من خلاله إلى تعزيز مشاركة الشباب الإماراتي في قطاعات الأعمال المختلفة، وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تزيد من حضورهم الفاعل في مسيرة التنمية الاقتصادية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة. ونتطلع إلى أن تثمر الدورة الرابعة من المؤتمر عن نتائج مهمة تتيح لدولتنا مزيداً من الريادة والتميّز”.

ومن جهته أكد سعادة محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: “نحن سعداء باستمرار شراكتنا المتميزة مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي في تنظيم هذا المؤتمر للعام الرابع على التوالي، والتي نسعى من خلالها كمصرف يعد نفسه جزءا لا يتجزأ من نسيج الوطن الغالي لدعم رؤية حكومة دولة الإمارات في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق مفهومي التميز والتنمية المستدامة، وخلال هذا العام سنركز على تحقيق شعار الدورة الرابعة للمؤتمر “شبابنا على خارطة النجاح” حيث سنسلط الضوء على كيفية إعداد جيل جديد من قادة الأعمال الإماراتيين، الذين يساهمون بفاعلية في العمل الحكومي والخاص على حد سواء، إلى جانب سبل تعزيز مهارات التنمية البشرية لتوافق المتغيرات العصرية والمتنامية في قطاعات الأعمال بالمنطقة والعالم”.

يُقام المؤتمر بمشاركة وحضور أكثر من 350 من القادة وكبار الشخصيات الإدارية الرفيعة من الحكومة الإماراتية والقطاع الخاص وبعض المتحدثين العالميين. وسيتم بث الفعالية مباشرة على شبكة الإنترنت لإتاحة الفرصة أمام شريحة جماهيرية أوسع لحضور المؤتمر عن بُعد.

ويتضمن برنامج المؤتمر، الذي يقام برعاية الفطيم للسيارات – تويوتا، جلستي حوار حول القيادة والتنمية البشرية، يترأسهما نخبة من قادة أوساط التجارة والأعمال، بالإضافة إلى ندوتي أعمال تفاعليتين وكلمات تلقيها مجموعة مختارة من الطلبة حول منظور “قادة الغد”.

وتُقام فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر “الرؤية نحو الحقيقة” لتعزيز الأهداف المشتركة الواردة في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ومصرف الشارقة الإسلامي في العام 2012، والتي تنص على العمل على إطلاق سلسلة من الملتقيات، والمؤتمرات، وورش العمل التي تتناول مختلف القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام في المنطقة والعالم. ويتم تنظيم المؤتمر سنوياً، وتأتي فعاليات هذا العام في أعقاب النجاح الباهر الذي حققه المؤتمر خلال دوراته الثلاث الأولى.