دبي مينا هيرالد: أعلنت شركة “مايسيس”، العالمية الرائدة في مجال البرمجيات الخاصة بالقطاع المالي، اليوم عن إطلاق حلول “FusionBanking Payment Insulator”، وهي حلول دفع جديدة متخصصة في مساعدة البنوك على إدارة المخاطر والتكاليف المتعلقة بالبنية التحتية. وتساهم هذه الحلول في مساعدة المؤسسات المالية على التحكم بالمدفوعات المؤسسية، والحصول على رؤية أوضح للتعامل مع تأثيرات الظروف والأحداث التي تشهدها الأسواق، واحتياجات التوافق اليومية، والاستجابة لتغيرات السوق، وتكلفة صيانة أنظمة الدفع القديمة.

وكانت شركة “مايسيس” قد أجرت استطلاعاً للرأي شمل عدداً من الخبراء في المؤسسات المالية، خلال “منتدى مايسيس كونيكت”، الذي أقيم بلندن في أكتوبر الجاري. وأظهر الاستطلاع أن 46% من الخبراء قد أشاروا إلى أن هدفهم الرئيسي من الاستثمار في أنظمة الدفع هو زيادة قدرتهم على الاستجابة للتشريعات والتغيرات المستمرة. وتهدف حلول “FusionBanking Payment Insulator ” إلى مساعدة البنوك على مواجهة تحديات الأعمال، لتتمكن من السيطرة على المدفوعات وتدفق الرسائل من مصدر معين. وتساهم هذه الحلول في التقليل من المخاطر والآثار  المترتبة على مكانة المؤسسات المالية في حال حدوث أي مشاكل في الشبكة أو اختلال في مستوى الخدمة.

ويمكن للبنوك أن تستفيد من خدمات  الدفع الداخلية “on-us” لتسيير المدفوعات بين الأقسام الداخلية للمؤسسة. مما يساهم في التقليل من نفقات الدفع عبر الشبكات الخارجية مثل خدمة “SWIFT”. وتشير التقارير إلى أنه باستطاعة البنوك التقليل من النفقات التشغيلية بنسبة تزيد عن 60% من خلال اعتماد خدمات الدفع الداخلية والتوافق مع التغيرات.

وبهذه المناسبة قال جاريث لودج، المحلل الأول في شركة كيلينت: “نادراً ما تقوم البنوك بتحويل المدفوعات. حيث يعتبر هذا النوع من العمليات كبيرة، ومكلفة، كما أن هذه العمليات قد تنطوي على المخاطر. ونتيجة لهذا فإننا سنرى المزيد من البنوك تبحث عن شركاء حقيقيين، وليس الشركات تساعدها على تحويل المدفوعات فقط. وتعتبر الشركات التي لديها مجموعة واسعة من الخدمات والتطبيقات المبتكرة والقادرة على العمل مع برامج وأنظمة مختلفة أكثر جذباً للمؤسسات المالية التي نعمل معها”.

ومن جهته قال إليوت ليمب، رئيس قسم التعاملات البنكية في “مايسيس”: “تعتبر الحلول التي تساهم في تعزيز خدمات الدفع والتحليلات مهمة جداً لتحسين خدمات عملائنا، إلا أننا نرى أن بعض البنوك لازالت تستخدم حلول الدفع القديمة للتعامل مسائل تحويل الأموال اليومية. ولكن تجدر بنا الإشارة إلى أن التحلي بالمرونة واتباع استراتيجية تمضن سير الأعمال بطريقة تساعد على الاستجابة بسرعة إلى التحديات يساعد في الحصول على عائدات سريعة على الاستثمار وتحويل المدفوعات بدون مخاطر. وبفضل خدمات “FusionBanking Payment Insulator” سيتمكن عملاؤنا من التعامل بشكل سريع مع التحديات اليومية والمخاطر التشغيلية. وبفضل الحلول الجاهزة للتطبيق وخدمات التحليل المتطورة، ستتكمن البنوك من إدارة المخاطر والسيولة بشكل أفضل. كما ستتمكن من توفير خدمات ذات قيمة مضافة وابتكارات متطورة”.

وباعتبارها جزءاً من خدمات ” FusionBanking”، تساهم حلول “FusionBanking Payment Insulator ” في توفير مجموعة من أفضل خدمات التحليل، مثل ” FusionBanking Insight” والحلول المصرفية الأساسية مثل ” FusionBanking Essence “. وتعتبر هذه الحلول امتداداً لخدمات “FusionBanking Payment Manager ” للدفع المؤسسي والتراسل. وتقوم “مايسيس” بتوفير أفضل نماذج الممارسات التي تساعد البنوك على الاستفادة من خبراتها في المنصات الخاصة بالدفع والتراسل لأكثر من 300 مصرف حول العالم.