دبي – مينا هيرالد: اعتمدت اللجنة العليا لأسبوع الإمارات للابتكار شعار “الإمارات تبتكر” الهادف لإبراز الهوية الخاصة بهذه الفعالية الكبرى التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، والوسائل الكفيلة بنشر هذا الشعار على نطاق واسع ما يسهم برفع وتيرة المشاركة داخل الدولة، ويعزز صورة الإمارات كواحدة من أهم وجهات الابتكار في المنطقة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة الذي حضره معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ، وسعادة عبدالله الشيباني أمين عام المجلس التنفيذي في دبي، سعادة سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي في عجمان، سعادة ناصر سعيد التلاي مدير الديوان الأميري في أم القيوين، سعادة الدكتور محمد عبداللطيف خليفة أمين عام المجلس التنفيذي في رأس الخيمة، سعادة محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري في الفجيرة، سعادة د. خالد المدفع مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، سعادة عهود الرومي مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وهدى الهاشمي مدير مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، وأعضاء الفريق التنسيقي لأسبوع الإمارات للابتكار.

ورحبت اللجنة بالجهود المتواصلة للفريق التنسيقي لأسبوع الإمارات للابتكار وأثنت على عمله الدؤوب في استقطاب الفعاليات في جميع إمارات ومدن الدولة، كما رحبت بالتعاون المثمر بين جميع الجهات والهيئات الحكومية والمحلية والشركات الرائدة في القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية وغيرها من المؤسسات في الدولة التي بادرت إلى التواصل مع لجان الإمارات المكلفة تنسيق فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار.

وأكدت أهمية الاستمرار على هذا النسق الموحّد الذي تتضافر فيه جميع الجهود لإخراج أسبوع الإمارات للابتكار بما يليق به كفعالية كبرى تتوج عام الابتكار، داعية إلى المزيد من التفاعل الإيجابي وتحفيز الجهات.

واستعرض المجتمعون تحضيرات لجان الإمارات، والمشاريع والمبادرات التي وردت إليها، وأفضل السبل لإخراجها بصورة تتناسب مع أهمية هذا الحدث، وبأعلى درجات التنظيم الناجح.

وطرح أعضاء الفريق التنسيقي من لجان الإمارات أبرز التطورات التي شهدتها عملية تلقي طلبات المشاركة والمبادرات والفعاليات، والتي تجاوز عددها 500 فعالية تتوزع بين الإعلانات والجوائز والمبادرات والحوارات والعروض ومختبرات الابتكار وورش العمل والمسابقات والمؤتمرات وغيرها.

وأكدت اللجنة ضرورة توزيع الفعاليات على أيام الأسبوع بحيث تصل إلى أكبر شريحة من الناس، من خلال تنظيم فعاليات صباحية ومسائية، ودعت إلى إطلاق مبادرات وتنظيم فعاليات عامة تشمل جميع إمارات ومدن الدولة خلال أسبوع الإمارات للابتكار، مشددين على أهمية الدعم الإعلامي في إبراز الابتكارات وتوثيق ما وصلت إليه الإمارات وإنجازات عام الابتكار.

أسبوع الإمارات للابتكار لنشر وتعميم ثقافة الإبتكار

الجدير بالذكر أنه سيتم تنظيم أسبوع الإمارات للابتكار، في الفترة من 22 – 28 نوفمبر المقبل، ليتحول إلى حدث سنوي للاحتفاء بالمبتكرين والابتكارات في الإمارات، وتعزيز ثقافة الابتكار وتحويلها إلى سمة شخصية، ونشرها في جميع أوساط المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، وفي مختلف فئات المجتمعات.

ويتميز أسبوع الإمارات للابتكار عن الفعاليات العالمية المشابهة، باعتماده آلية تنظيمية تمنح الشركاء فرصة تنظيم وإدارة عروضهم وفعالياتهم بالتنسيق مع اللجنة العليا ولجان الإمارات، وتشمل الفعاليات مسابقات ومعارض في جميع مدن الدولة وإطلاق مبادرات ومختبرات للابتكار وورش عمل وبرامج تفاعلية، ومؤتمرات وحلقات حوارية، والعديد من الفعاليات والأنشطة في الجهات الحكومية والخاصة والبحثية والأكاديمية والمدرسية، وعرضاً لأهم مبادرات وإنجازات عام الابتكار.