دبي – مينا هيرالد: تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الهادفة إلى الإرتقاء بالخدمات الحكومية إلى أعلى المستويات العالمية، وانسجاماً مع رؤية حكومة دبي الرامية إلى جعل دبي المدينة الأكثر سعادة في العالم، وعملاً برؤيتها في أن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن إطلاقها مبادرة “سعادتكم أولويتنا” وهي حزمة مبتكرة مؤلفة من ثمان مبادرات ذكية تهدف إلى إسعاد متعامليها وشركائها من خلال توفير خدمات ذكية مبتكرة وفق أعلى مستويات التوافرية والكفاءة والاعتمادية.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “الهيئة هي إحدى أول المؤسسات الحكومية التي تطبق مبادرة “مؤشر السعادة” التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله. وتخطو الهيئة كذلك قِدماً في تحقيق مبادرة “المدينة الذكية” والرامية لجعل دبي المدينة الأذكى في العالم خلال ثلاث سنوات، وذلك عبر 100 مبادرة و 1000 خدمة ذكية تعمل على تحسين جودة الحياة في دبي. كما تعكس مبادرة “سعادتكم أولويتنا” جهود الهيئة الحثيثة والمتواصلة والهادفة إلى تبسيط وتسريع الإجراءات، وتقديم خدمات نوعية وفق أعلى معايير الجودة العالمية”.

وأضاف سعادته: “وعملاً بتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله، الهادفة إلى تقليل نسبة المراجعين للدوائر الحكومية بنسبة 80% بحلول العام 2018، تتبنى الهيئة محور إسعاد المعنيين في خارطتها الاستراتيجية بهدف تسهيل حياة المتعاملين، وتحقيق سعادتهم، وتوفير خدمات الهيئة عبر قنوات مبتكرة تساهم في توفير الوقت والجهد عليهم وتمكنهم من إتمام معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان في العالم”.

وتتضمن مبادرة “سعادتكم أولويتنا” حزمة مبتكرة مؤلفة من ثمان مبادرات ذكية وهي: المبادرة الأولى “تكامل”: هي مبادرة‭ ‬متكاملة‭ ‬بين‭ ‬هيئة‭ ‬كهرباء‭ ‬ومياه‭ ‬دبي‭ ‬ومؤسسة‭ ‬التنظيم‭ ‬العقاري ‬تهدف إلى تمكين المتعاملين من طلب ‬إعادة تشغيل خدمة الكهرباء‭ ‬والمياه‭ ‬مباشرةً‭ ‬لدى‭ ‬المكاتب‭ ‬المعتمدة‭ ‬من‭ ‬قبل‭ ‬مؤسسة‭ ‬التنظيم‭ ‬العقاري‭ ‬عند‭ ‬تسجيل‭ ‬عقود‭ ‬الإيجار لديها. المبادرة الثانية “فوراً”: هي مبادرة تمكن المتعاملين من تفعيل خدمة إعادة تشغيل الكهرباء والمياه أو‭ ‬إيقافها ‬ من خلال العدادت الذكية بشكل فوري.‬‬ المبادرة الثالثة “شورى”: هي عبارة عن بوابة إلكترونية على هيئة مجلس نقاشي تمكن الهيئة من التعرف على آراء المتعاملين حول المبادرات التطويرية التي تطرحها بهدف تحسينها. المبادرة الرابعة “حياك”: هي عبارة عن قناة تواصل لكافة المتعاملين تمكنهم من التواصل مباشرةً مع موظفي مركز الاتصال عبر تقنية المحادثة الفورية المرئية المتوفرة على كل من تطبيق الهيئة الذكي والموقع الإلكتروني.  المبادرة الخامسة “استريحII”: هي مبادرة تمكن المتعاملين من‭ ‬استرداد‭ ‬مبالغ‭ ‬التأمين‭ ‬لدى‭ ‬الهيئة
بكل‭ ‬سهولة‭ ‬وراحة من خلال تحويل المبالغ مباشرة على رقم الحساب المصرفي الدولي “IBAN”.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ المبادرة السادسة “ترشيد”: هي خدمة إلكترونية تقدم الهيئة من خلالها ‬دراسات‭ ‬فنية‭ ‬وإرشادات بهدف تحقيق الاستهلاك‭ ‬الأمثل‭ ‬للكهرباء‭ ‬والمياه‭ ‬بشكل مستدام للشركات.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬ المبادرة السابعة “جمع اللؤلؤ”: تهدف هذه المبادرة إلى إيجاد خدمات جديدة وتحسين الخدمات الحالية بطريقة مبتكرة من خلال جعل شكاوى واقتراحات المتعاملين بمثابة لآلئ؛ فالهيئة تسعى من خلالها إلى تقديم نتائج أفضل من حيث كفاءة الخدمة والقيمة المضافة للمتعاملين.  المبادرة الثامنة “شمس دبي”: تمكن هذه المبادرة المتعاملين من إنتاج الطاقة الشمسية عبر تركيب الألواح الكهروضوئية على أسطح منازلهم وربطها بشبكة الهيئة. كما أنها تساهم في تنويع مصادر الطاقة في دبي ودعم مسيرة الإقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

بدوره، قال المهندس/ عبدالله الهاجري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع خدمات المتعاملين: “الثماني مبادرات هي نتاج تخطيط طويل وتفاعل مشترك مع متعاملي الهيئة ليس فقط لتقديم خدمات متميزة بمعايير عالمية للمتعاملين بل أيضاً للإستماع إلى آرائهم وإقتراحاتهم وملاحظاتهم ووضعها موضع التطبيق. ونحن نعمل على تحقيق ذلك من خلال هذه المبادرات المتميزة، والتي تساعد الهيئة في خلق أفكار إبداعية تساهم في تخطي توقعات المتعاملين وتحقيق سعادتهم، حيث تخطو هيئة كهرباء ومياه دبي خطوات ثابتة في تعزيز التميز في مستوى الخدمات النوعية التي تقدمها لمتعامليها”.

وقالت موزة إبراهيم الأكرف رئيس تقنية المعلومات في الهيئة: “حرصت الهيئة على تبني الإبداع والابتكار التقني ترجمةَ لتطلعات القيادة الرشيدة الساعية لجعل تجربة الحياة في دبي التجربة الأكثر كفاءة وسلاسة وأمانا وتأثيرا، وذلك من خلال توفيرخدمات متكاملة تلبي متطلبات الحياة اليومية وكافة الاحتياجات وتتخطى التوقعات بأساليب جديدة ومبتكرة. ومن هذا المنطلق جاءت مبادرة “سعادتكم أولويتنا” لتثري وتعزز من تجربة المتعاملين.”

كما أضافت: “جاءت مسيرة الهيئة للتحول الذكي تماشيا مع خطة دبي 2021 في أن تكون سباقة في توفير خدمات ومبادرات ذكية موجهة لكافة فئات المجتمع بما في ذلك المتعاملين،والاستشاريين، والموردين، والجهات الحكومية، والباحثين عن وظائف، إضافة إلى الزائرين من غير متعاملي الهيئة. كما أن هذه المبادرات والخدمات لاتقتصر بخدمة المتعاملين بشكل عام بل تتخطى ذلك حيث أنها موجهة للمتعاملين من ذوي الإحتياجات الخاصة بهدف توفير  خدمات استثنائية ذات جودة عالية.”