دبي – مينا هيرالد: تعتزم كل من “مراس”، الشركة القابضة والرائدة التي تتخذ من دبي مقراً لها، وشركة AliCloud التابعة لمجموعة “علي بابا” والمتخصصة في قطاع الحوسبة السحابية، إطلاق مشروع إيڤولڤ المشترك خلال فعاليات أسبوع جتيكس للتكنولوجيا 2015.

وستقوم “مراس” وAliCloud خلال الفعالية التي تستمر لخمسة أيام من 18 إلى 22 أكتوبر وتقام في مركز دبي التجاري العالمي، باستضافة بعض من أبرز الشخصيات وصنّاع القرار خلال قمة القادة للتعريف بالمنتجات والخدمات المقدمة عبر شركة إيڤولڤ والتحدث أمام الحضور عن خطط النمو الطموحة.  

وكانت اتفاقية تأسيس مشروع إيڤولڤ والذي هو عبارة عن شركة تكنولوجية جديدة توفر حلولاً حديثة ومتقدمة في مجالات الحوسبة السحابية، والاستشارات الرقمية، وتكامل النظم، وريادة الأعمال، وتدريب الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قد تم توقيعه في مايو 2015 بين عبد الوهاب الحلبي، الرئيس التنفيذي لاستثمارات المجموعة في مراس ، وسيشنغ يو، المدير العام لشركة  AliCloud International ، وذلك في مقر شركة “علي بابا” في مدينة هانغزو الصينية.

وستعمل الشركة الجديدة من مقرها في دبي، وستقدم إيڤولڤ حلولاً مرنة وقابلة للتطوير في بيئة آمنة ، حديثة ومتطورة. كما توفر الشركة منتجات معدّلة بحسب الطلب ومميزات هي الأول من نوعها في مجال الحوسبة السحابية وهو أمر لا مثيل له في هذه المنطقة. وستدعم إيڤولڤ عملاءها لتحقيق نتائج أعمال أقوى والاستجابة بشكل أسرع إلى تغيرات السوق، وستعمل على تحسين أعمالهم وخدمات تكنولوجيا المعلومات لديهم.

وبهذه المناسبة قال عبد الوهاب الحلبي: “تماشياً مع المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والرامية إلى تحويل إمارة دبي إلى مدينة ذكية ، تسرنا الشراكة مع AliCloud لتأسيس مشروع شركة إيڤولڤ في دبي”.

وأضاف: “لقد أصبحت مشاركتنا في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا ضرورية فعلاً مع إطلاقنا هذا المشروع الجديد الذي يركز على القطاع التكنولوجي والاعلان عن بدء عملياتها. ويجمع المعرض نخبة من رواد هذا القطاع والذين نعتبرهم جمهورنا المستهدف، سواء أكانوا شركاء أم عملاء. ونحن نتطلع إلى تحقيق المنفعة المتبادلة خلال فعاليات المعرض هذا العام حيث سنستعرض منتجات وخدمات إيڤولڤ في الأسواق وسنناقش المشاريع المستقبلية”.

بدوره قال سيشنغ يو: “ نحن سعداء لتقديم رسميا إيڤولڤ للعملائنا في منطقة الشرق والاوسط وافريقيا في معرض جيتكس. وستقوم الشركة الجديدة بتقديم خدمات الحوسبة السحابية وإدارة البيانات العالية التي تتمتع بها AliCloud لدعم تطوير أعمال عملائنا وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة “.

والجدير بالذكر انه إضافة إلى جلسة مشتركة حول “قيادة التحول إلى تقنية البيانات” في اليوم الثالث من قمة قادة جيتكس العالميين حيث عبد الوهاب الحلبي وسيشنغ يو سيتحدثان عن إيڤولڤ ويناقشان الفرص التي تقدمها تكنولوجيا المعلومات وسبل وضع تجربة العملاء أولا، سيترأس وسيشنغ يو جلسة بعنوان “مستقبل الابتكار والقوى المتقاربة للتغيير” في اليوم الأول من القمة. كما سيشارك عبد الوهاب  بجلستي نقاش في اليوم الأول والثاني من القمة.