أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” اليوم عن شراكتها مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي (RTA) لنشر أول خدمة مول ذكي (Smart Mall) ضمن محطات المترو الرئيسية بدبي. ويعتبر المول الذكي متجراً افتراضياً وقناة تسوق مبتكرة تتيح للمتسوقين التفاعل افتراضياً مع المتاجر أو المنتجات المختارة وإجراء عمليات الشراء بشكل فوري.

وكمرحلة أولية، سيتم افتتاح مول ذكي تجريبي داخل محطة مترو مول الإمارات، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لزوار معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2015 تجربة المتجر الافتراضي في جناح “اتصالات” الكائن في قاعة زعبيل.

وسوف يوفر المول الذكي الجديد من “اتصالات” للعملاء تجربة شراء مرنة تتيح لهم التفاعل مع المتاجر بشكل رقمي واستعراض المنتجات على شاشة مبتكرة ثلاثية الأبعاد. ومن خلال واجهة رسومية حدسية سهلة الاستخدام، يمكن للمستخدمين اختيار المنتجات التي يرغبون بشرائها ونقلها إلى سلة مشتريات افتراضية، ومن ثم إتمام عملية الشراء باستخدام خدمة الدفع الآمن عبر الهاتف المتحرك (mCashier) المتوافقة مع معيار الشريحة الذكية EMV. وتعتبر (mCashier) خدمة آمنة للغاية وسهلة الاستخدام حيث تتيح لتجار التجزئة أثناء التنقل قبول المدفوعات المنفذة عبر بطاقات الائتمان والخصم المباشر على هواتفهم المتحركة، ليتم بعد ذلك تسليم المشتريات إلى العملاء من قبل المتاجر بصورة مباشرة.

وتعليقاً على ذلك قال سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في “اتصالات”: “أتاحت شبكة الإنترنت والتكنولوجيا الرقمية الوصول إلى إمكانيات هائلة على مدار العقود القليلة الماضية. وأصبحت الابتكارات الرقمية اليوم الاتجاه الذي يرسم ملامح الحياة المستقبلية في دولة الإمارات والعالم على حد سواء”.    وأضاف: “نحرص في اتصالات على تحديد نماذج الخدمات المستقبلية مع التركيز على الخدمات الرقمية، ودعمها بشبكاتنا الثابتة والمتنقلة السريعة والموثوقة. ويعتبر المول الذكي مبادرة تندرج في هذا الإطار من خلال دمجه للعالمين المادي والرقمي معاً في خدمة ذكية واحدة. ومن جهتنا، يسعدنا أن نكون شركاء هيئة الطرق والمواصلات لتقديم تجربة المول الافتراضي للمقيمين والزوار في دولة الإمارات”.

وفيما يتعلق بالمول الذكي التجريبي في محطة مترو مول الإمارات، عقدت “اتصالات” شراكة مع شركة (trolley.ae) المتخصصة بتقديم خدمات تسوق البقالة عبر الإنترنت في دبي.