دبي – مينا هيرالد: انطلاقاً من المبادرة السامية لصاحب السمو الشيخ، خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظه الله، بإعلان 2015 عاماً للابتكار في الدولة، ما يعزز دورها في أن تصبح مركزاً إقليمياً للاقتصاد العالمي خلال الفترة المقبلة.

تقيم مجلة (فوربس الشرق الأوسط) يوم الاثنين 19 أكتوبر/ تشرين أول الجاري بدبى حفلاً لتكريم (روّاد الأعمال الأكثر إبداعاً في الإمارات )، ويتضمن برنامج الاحتفالية التي سيحضرها نخبة من الشخصيات العامة و رواد الأعمال، الكشف عن قائمة رئيسية تضم رواد الأعمال الإماراتيين ممن قرروا طرق أبواب المستقبل، والمضي قدماً في استحداث أفكارٍ مبدعةٍ، وتحويلها إلى مشاريع وعلامات تجارية مضيئة على أرض الواقع.

وقائمة أخرى عن أصحاب المشاريع الناشئة في الإمارات، وتشمل رواد من جميع أنحاء العالم، ممن اختاروا الدولة مقراً لهم لإطلاق الشركات الناشئة الخاصة بهم. وتعد مشروعاتهم نموذجاً  ملهما في ريادة الأعمال  بمنطقة الشرق الأوسط.

تقيم مجلة (فوربس الشرق الأوسط) هذه الاحتفالية بدعم وحضور عدد من الشركات الرائدة في المنطقة ومنها: (بنك دبي الإسلامي) البنك الرائد في مجال الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية، و(مجموعة الطيار للسفر القابضة) إحدى أكبر شركات السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والشركة الرائدة في مجال العطور في الشرق الأوسط (الرصاصي)، الشريك الإعلامي الرسمي جريدة )الاتحاد( واحدة من أعرق صحف الإمارات، وشركة (إليجانت ريزورت( المتخصصة في رحلات السفر الفاخر والنخبة لخدمات الطائرات الخاصة، والشريك الإعلامي الحصري محطة )الراديو الأولى( 104.4، والشريك التفزيوني الحصري )دبي ون(.

وتعقيباً على القائمة والفعالية المقبلة، قالت رئيسة تحرير مجلة (فوربس الشرق الأوسط) خلود العميان: “يسرّ المجلة أن تصدر وللمرة الاولى قائمتها الخاصة بـ (روّاد الأعمال الأكثر إبداعاً في الإمارات)، والنابعة من رؤية (فوربس)، الخاصة بتشجيع ريادة الأعمال في المنطقة العربية والشرق الأوسط، لاسيما الشباب الذى يمتلك  قدرات غير محدودة، في العمل والابتكار والإبداع واتخاذ القرارات المناسبة، ويسهم في دعم اقتصاد الدول العربية.

وأضافت :”تعد دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً للتطور الذي تشهده دول مجلس التعاون الخليجي في مختلف المجالات، وجاء تقدمها نتيجة للجهود المبذولة في مختلف المواقع والقطاعات، بفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، “حفظه الله” والذي لا يدخر جهداً في دعم وتحفيز قيم الابتكار والإبداع في شتى المجالات والقطاعات الاقتصادية”.