دبي – مينا هيرالد: أعلنت أوراكل اليوم في معرض جايتكس عن توفر MYSQL 5.7، الإصدار الجديد من قاعدة البيانات المفتوحة الأكثر شهرة في العالم، حيث يقوم هذا الإصدار بتقديم أداء أكثر كفاءة، وعوامل إدارة وأمن أكثر فعالية، كما يجعل ربط التطبيقات بقواعد بيانات MYSQL المتعددة أكثر سهولة.

وتعليقا على ذلك، قال نيكولاي بلام، مهندس برامج أول في شركة Booking.com: “أظهرت اختبارات Booking.com الأولية لإصدارات التطوير الرئيسية MYSQL تحسناً ملحوظاً من شأنه تمكيننا من إجراء تعريف عبر الانترنت وتغيرات في المخطط دون التعطل بشكل متكرر. وسوف تقوم التطورات في تعددية المصادر والتكرر الموازي التي يقدمها إصدار MYSQL 5.7  بمساعدتنا على الاستمرار في نمو قطاع تجارتنا الإليكترونية العالمي بسهولة، ونحن نتطلع للعمل بهذا الإصدار قريبا.”

وخلال حديثه في جايتكس، قال عبد الرحمن الذهيبان، نائب رئيس أوراكل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تقدم قاعدة بيانات MYSQL 5.7 مجموعة واسعة من الابتكارات، والتي تمكّن المطورين ومديري قواعد البيانات وفرق التنمية والعمليات من بناء وإدارة تطبيقات جيل جديد قائمة على الشبكة والسحابة يمكنها التعامل مع كميات متزايدة من البيانات. ويستند إصدار MYSQL 5.7  على “إصدارات التطوير الرئيسية” التي مكّنت المستخدمين من المراجعة والاختبار وتقديم التغذية الراجعة خلال عملية التطوير. وكنتيجة لذلك، يمثل الإصدار الجديد عملية تعاونية يشارك بها العديد من أعضاء مجتمع MYSQL.” وأضاف الذهيبان: “لقد أدرجنا كذلك طلبات خاصة من العملاء والشركاء، مثل نظام المعلومات الجغرافي الموسع لدعم تطبيقات المحمول.”

وتتضمن التطورات الرئيسية في إصدار MYSQL 5.7، والذي يقدم أداء أكثر كفاءة وتوسعية:

سرعة معززة: حيث يعد MYSQL 5.7 أسرع ثلاث مرات من MYSQL 5.6.

تحسن في الأمن: يتضمن الإصدار الجديد المزيد من جدران الحماية كما يقدم مجال أكثر سهولة وأمان للتهيئة والإعداد والإدارة.

عوامل تكرر أكثر قوة: تحسن في عوامل تكرر MYSQL منها التكرر متعدد المصادر وكذلك معرف تحويل دولي معزز.

للاختبارات المبكرة والتغذية الرجعية، يتوفر تكرر MYSQL الجماعي على http://labs.mysql.com . ومن المقرر أن يتوفر إصدار MYSQL 5.7 للتحميل عبر http://dev.mysql.com/downloads/ يوم 26 أكتوبر الجاري. تطبق الشروط والأحكام.