دبي – مينا هيرالد: دعت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي جميع المراكز التجارية بالإمارة إلى حظر استخدام الدراجة الكهربائية Segway وذلك بعد تزايد شكاوى المستهلكين حول أضرار اصطدام الدراجة الكهربائية بهم، فضلاً عن تخوف عدد من أصحاب المحلات التجارية من الأضرار الناجمة عن اصطدام أصحاب الدراجات بالممتلكات والأصول التابعة لمحلاتهم. وتهدف اقتصادية دبي، ممثلة بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، إلى تحقيق البيئة المثالية لتسوق المستهلكين دون أي ضرر مالي أو صحي، إلى جانب حماية أصحاب العلامات والمحلات التجارية من الخسائر المالية، وبالتالي مزاولة الأعمال التجارية دون قلق أو ارتياب.

ومن جانبه، قال عبد العزيز التناك، مدير إدارة الرقابة التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي: “تم التنسيق مع جميع المراكز التجارية بإمارة دبي على وضع لافتات لمنع استخدام الدراجة الكهربائية. ونطلب من مرتادي المراكز التجارية التعاون في هذا الخصوص لمنع الضرر على كل من التجار والزوار، وكذلك ندعو أولياء الأمور إلى منع ابنائهم من استخدام هذه الأجهزة في المراكز التجارية لتفادي الأضرار التي تقع عليهم وعلى الآخرين نتيجة الاصطدام، إضافة إلى المسائلة القانونية التي قد تلحق بهم”.

وأضاف التناك: “وجهت اقتصادية دبي المراكز التجارية بإمارة دبي إلى منع روادها من استخدام الدراجة الكهربائية، وذلك بعد تكرر الشكاوى بهذا الخصوص، حيث نحرص على تنظيم العلاقة التجارية الآمنة للمستهلكين والتجار على حد سواء، لذا ارتأينا إلى منع انتشار هذه الظاهرة التي قد تؤدي إلى الاضرار بالمستهلكين، وكذلك المحلات التجارية”.