دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة المدفوعات الوطنية التي تتخذ من دبي مقراً لها، بالتعاون مع توكسيدو للحلول النقدية الإلكترونية، عن شراكتها مع نور بنك لتقديم أول بطاقات مسبقة الدفع يتم إصدارها وتفعليها فوراً في العالم. ويأتي ذلك عقب الإطلاق الناجح للبطاقات في وقت سابق من العام الحالي.

وسوف تتوفر بطاقات (DubaiCard) التي تحمل علامة ماستركارد، مبدئياً للمقيمين في دبي عبر أجهزة الإصدار الذكي ذاتية الخدمة التي تديرها شركة المدفوعات الوطنية وتتواجد في 200 موقع ضمن مراكز التسوق ومواقف وسائل النقل العامة، والدوائر والمكاتب الحكومية في دبي.

وتتيح أجهزة الإصدار الذكي إمكانية تعبئة الرصيد في بطاقةDubaiCard  مع تخصيص البطاقة وتفعيلها في آن معاً. ويتم إصدار البطاقة من الجهاز في غضون دقائق لتكون جاهزة للاستخدام فوراً في أكثر من 37 مليون موقع، و2.1 مليون جهاز صراف آلي حول العالم حيثما يتم قبول بطاقات مارستركارد.

وقال الدكتور أنس بربوتي، مدير عام شركة المدفوعات الوطنية: “يسعدنا أن نتعاون مع نور بنك لطرح بطاقاتDubaiCard  لسكان دولة الإمارات وزوارها، كما يشرفنا أن نستفيد من نجاح البنك ورؤيته لسوق حلول الدفع المسبق في الإمارات”.

وقال إحسان أحمد، رئيس قطاع خدمات المعاملات الدولية والاستراتيجية المؤسسية في نور بنك: “تمتاز بطاقةDubaiCard  بأنها الأولى من نوعها في العالم، وإن الشراكة بين نور بنك وشركة المدفوعات الوطنية وتوكسيدو للحلول النقدية الإلكترونية تعكس التزامنا بأن نكون دائماً في طليعة قطاع الخدمات المصرفية المبتكرة. كما يسعدنا أن يأتي إطلاق البطاقات الجديدة تزامناً مع ’عام الابتكار‘ في دولة الإمارات، وبذلك يكون نور بنك قد نجح في أن ’ينجزها‘ مرة أخرى من خلال تقديم خدمة مصرفية جديدة توفر للعملاء بديلاً سهلاً وآمناً لحمل المبالغ النقدية”.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم عرض بطاقاتDubaiCard  وأجهزة الإصدار الذكي خلال معرض أسبوع جيتكس للتقنية، وهو من أكبر معارض التكنولوجيا وأكثرها شهرة في العالم، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة 18-22 أكتوبر.

من جانبه، قال يوجين إكارد، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط، توكسيدو للحلول النقدية: “تعمل توكسيدو مع شركة المدفوعات الوطنية منذ العام الماضي لإنجاز هذا البرنامج المبتكر. ونعتقد أن تكنولوجيا الإصدار الذكي ستحدث تغييراً جذرياً في مجال إصدار البطاقات مسبقة الدفع بالتعاون مع شركائنا المميزين في القطاع المصرفي، مثل نور بنك”.

ومنذ تأسيسه في العام 2008، اكتسب نور بنك سمعة طيبة في القطاع المصرفي بفضل تقديمه عروضاً ومنتجات وخدمات مصرفية مبتكرة لعملائه.

المزيد من المعلومات حول بطاقات DubaiCard وأجهزة الإصدار الذكي، على الموقعين الإلكترونيين: www.dubaicard.com  وwww.nationalpay.com  أو يمكن الاتصال على الرقم 04 276 5713. المزيد من المعلومات حول نور بنك على الموقع:www.noorbank.com  أو الاتصال على الرقم 800 6667.

تتواجد المدفوعات الوطنية في معرض جيتكس عبر الجناح رقم  C4-3 القاعة 4، ونور بنك عبر الجناح SR-I15 في مركز دبي التجاري العالمي.