دبي – مينا هيرالد:  كشفت بوليكوم، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الاتصالات الموحدة المبنية على المعايير المفتوحة (ورمزها في بورصة ناسداك:PLCM) عن حلول تعاونية مبتكرة تركز على تعزيز بيئة العمل في المؤسسات خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2015.

وقال غلين جونز، نائب رئيس قنوات التوزيع والتكنولوجيا المتقدمة، في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى بوليكوم: “تحولت طريقة العمل كما نعرفها من مكان نذهب إليه للعمل إلى شيء نفعله، بصرف النظر عن الوقت والمكان والأدوات التي نستخدمها لنؤدي عملنا. فقد أصبحت المكاتب التقليدية وغرف الاجتماعات توفر المزيد من المساحات المفتوحة والعمل الجماعي والمتنقل، وجميعها تشكل تحديات لتحقيق عمل تعاوني فعال. وللتمكن من تحقيق أعمال تعاونية ناجحة في سوق عمل المستقبل، تحتاج الشركات إلى الأدوات المناسبة، إذ تعد العولمة والمكاسب الإنتاجية والتفرغ للسوق والتحكم بالتكاليف واستقطاب أكبر قدر من الكفاءات المناسبة، ركائز أساسية للشركات التي تعمل على إدارة العمل بشكل يومي. وتتميز أحدث حلول بوليكوم بهندستها الفريدة لمعالجة تلك التحديات وتتمتع بخصائص أنيقة وبسيطة تتيح للعملاء التعاون بفاعلية أكبر عبر مساحات عمل واسعة النطاق.”

وأضاف: “واليوم، نشق طريقنا إلى نقلة نوعية لتحقيق رؤيتنا التي تكمن في إطلاق العنان لقوة التعاون البشري. وبمناسبة احتفالنا بخمسة وعشرين عاماً من الابتكار والقيادة، يسعدنا أن نعلن عن إطلاق تجارب تعاونية غاية في التطور والحداثة، تضع المجتمع في قلب العمل التعاوني وتتيح إمكانية العمل بشكل أفضل وبأساليب مبتكرة وذكية. اسمحوا لي أن أقدم لكم مكان عمل المستقبل اليوم”.

Polycom® RealPresence® Trio™ التقنية الذكية التي تناسب جميع الاجتماعات بمختلف أحجامها، وتعد أول تقنية ذكية مصممة للتعاون الجماعي تحول هواتف عقد المؤتمرات إلى نظام تشغيل للصوت والصورة ومشاركة المحتوى.

يمكن بدء الاجتماعات بسرعة قياسية من خلال لمسة واحدة على الجدول الزمني، حيث يوفر الأداء الصوتي المتقدم أفضل جودة اتصال في الصناعة تتميز بالدقة والوضوح المرتفع. ويمكن للمشاركين في الاجتماع دمج أجهزتهم المتحركة أو الحواسيب المحمولة في جهاز RealPresence Trio لمشاركة المحتوى بدقة عالية. وبمجرد توصيل الكاميرا الخاصة بالاتصال عبر الإنترنت، يحصل المستخدمون على تجربة تعاونية متكاملة من شأنها تحويل أي مساحة عمل إلى ملتقى متكامل لرفع الإنتاجية في ظل بيئة مريحة للغاية.

وتتمتع تقنيةRealPresence Trio technology  بالعديد من المزايا التوافقية ويمكن دمجها عبر عدة منصات تعاونية موحدة ومن بينها مايكروسوفت لينك وسكايب للشركات وبرودسوفت وغيرها.

من جهته، قال ديف ديريتش، نائب الرئيس والمدير التنفيذي الفني لدى شركة مونديليز إنترناشونال: “نعمل في مونديليز إنترناشونال على توفير أفضل قيمة في جميع منتجاتنا، ويعد تقديم تجربة تعاونية طبيعية وأكثر بساطة في مختلف أنحاء مؤسستنا، أمراً ضرورياً لتحقيق النجاح. وتدمج حلول بوليكوم الجديدة التقنيات المبتكرة والأدوات التعاونية واسعة النطاق مع العناصر البشرية بدقة متناهية.”

ويوضح البحث الذي أجرته شركة بوليكوم أنه مع ارتفاع معدل استخدام غرف الاجتماعات التقليدية، تفضل الشركات البيئات التعاونية الأكثر مرونة للحصول على تجربة تعاونية منفتحة وفعالة. ويعتبر جهاز  Polycom RealPresence Centroأول الحلول التعاونية في الصناعة المصممة لتضع المستخدم في مركز الاتصال التعاوني. حيث تم تصميمه ليتوافق مع الحركة الحدسية البشرية، ما يزيد من راحة المستخدم عند إجراء الاتصال والتعاون من محيط دائري. وتقوم تقنية بوليكوم الآلية الحاصلة على براءة اختراع للصوت والفيديو والتي توفر صورة متكاملة الأبعاد بزاوية 360 درجة، برصد موقع المتحدث وإظهار مساحة الاجتماع كاملة على نفس الشاشة. كما تضع تقنية بوليكوم RealPresence Centro المشاركين في الاجتماع الذين يجلسون بعيداً عن مكان الاتصال في مركز الحوار، ما يتيح لهم الاندماج بشكل أكبر واتخاذ القرارات بشكل أسرع وتحقيق المزيد من الإنتاجية. حيث أن شاشات اللمس الحدسية مصممة لتبسيط عملية إجراء الاجتماع ليتم في الوقت المحدد كل مرة. كما يوفر قدرات توافقية لاسلكية مع العديد من الأجهزة، مع أجهزة استشعار عن قرب لتمكين التجاوب الذكي والحدسي.

تقنية Polycom® RealPresence® Debut™  توفر للشركات قدرات فيديو تعاونية لغرف الاجتماعات بالتركيز على البساطة في الاستخدام وبأسعار معقولة، حيث أنها تمتع بتصميم سهل الاستخدام وأنيق يتيح تجربة تعاونية مرئية عالية الدقة والوضوح لمحيط غرف الاجتماعات الصغيرة والتي تتماشى مع احتياجات الشركات الصغير والمتوسطة مع تجهيزات محدودة من تكنولوجيا المعلومات. ويتطلب تجهيز وقت الاجتماع بضعة دقائق فقد صممت واجهة المستخدم بمزايا مبسطة ليكون بمقدور الجميع إجراء الاتصال وإدارته. كما يتوافق التصميم مع جودة بوليكوم للصوت النقي وتشمل تقنية Polycom® NoiseBlock™، مع أدوات مساعدة وكاميرا لتقريب المسافة وجودة مشاركة فيديو ومحتوى بدقة وضوح 1080p لتوفير تجربة لا تضاهى بسعر تنافسي. وتتميز التقنية بكونها مجهزة للعمل على الحوسبة السحابية ويمكن دمجها بالخدمات السحابية من بوليكوم لضمان إمكانية شراء واستخدام RealPresence Debut بسهولة وفاعلية دون الحاجة لمساعدة خبراء تكنولوجيا المعلومات.

Polycom® RealPresence® Medialign™ من حلول سلسلة بوليكوم لبيئات العمل المتعددة وتتيح مزايا التعاون المتسق دون الحاجة إلى تبديل الغرفة بأي شكل من الأشكال. وتتمتع تقنية RealPresence Medialign بتصميم محدث ومتكامل ويعد الحل الوحيد الذي يحمل جميع مزايا تقنية بوليكوم الرائدة في الصناعة الحاصلة على براءة اختراع لمشاركة المحتوى والفيديو وإدارته. ويمكن تجميع وتركيب تقنية RealPresence Medialign بسرعة كبيرة دون الحاجة إلى أدوات التفاعل البيني مع منصات بوليكوم واسعة النطاق المتوفرة في السوق. وكغيرها من حلول سلسلة ريل بريزنس، تتميز تقنية RealPresence Medialign بالخصائص الفريدة لتقنية NoiseBlock وتقنية الصوت Polycom® Acoustic Fence™وPolycom® EagleEye™ Producer تقنية الكاميرا التي توفر تجربة لا تضاهى.

Polycom® Concierge، أول برنامج خاص بالشركات يتصل مباشرة بجهاز المستخدم ليحصل على كافة مزايا الحلول المتوفرة على منصة بوليكوم لتسهيل عملية التحكم بإدارة المؤتمر، بحيث يتصل تلقائياً في الأجهزة الشخصية وذلك يشمل الحواسيب والهواتف الذكية الشخصية. وتتيح هذه التقنية لأجهزة المستخدم القدرة على التحكم بالاجتماع والاتصال بحلول بوليكوم لاسلكياً بمن فيها نظم سلسلة ريل بريزنس و RealPresence Medialign وغرف اجتماعات Polycom® Open Telepresence Experience® واستوديوImmersive StudioTM. وبمجرد دخول غرفة الاجتماعات سيعيش المشاركين في الاجتماع تجربة تفاعلية واقعية تتيح لهم التحكم بمحيط الاجتماع ومشاركة المحتوى وتخصيص الاجتماع للمجموعات. ويمكن للمشاركين في الاجتماع دعوة أشخاص إضافيين وتعديل مستوى الصوت وأبعاد الكاميرا من بُعد أو كتم الصوت من خلال تطبيق متوفر على أجهزتهم. وتتيح هذه التقنية للمستخدم إمكانية مشاركة المحتوى من الجهاز الشخصي والاطلاع على المحتوى الذي يشاركه الآخرون. ويمكن للمستخدم المشاركة بالاتصال من خلال التقويم الزمني المتوفر في أي غرفة اجتماعات.

حلول جديدة لبيئات العمل التي تشغل برنامج مايكروسوفت O365- أعلنت الشركة رسمياً اليوم أن محفظة هذه الصناعة الرائدة لهواتف الوسائط المتعددة Polycom® VVX® business media phones ستكون أول هواتف تحتوي على مزايا الدعم والتفاعل مع خدمة السحابة الصوتية التي ستقدمها مايكروسوفت ضمن برنامج Microsoft Office 365. حيث يوسع إعلان اليوم علاقتها الوثيقة مع شركة مايكروسوفت وستزيد فوق حلول بوليكوم التي تتجاوز الأربعون مزايا التكامل مع برنامج لينك/سكايب للشركات. كما أعلنت بوليكوم ومايكروسوفت مؤخراً هذا العام عن عقد شراكة تعاونية لتطوير حلول مشتركة لبرنامج سكايب للشركات.

وقال آيرا وينستن، محلل وشريك لدى وينهاوس للأبحاث: “يعمل الناس بطرق مختلفة اليوم، ويعملون بأماكن مختلفة، ومن الناحية المثالية، يجب على التكنولوجيا معالجة المشاكل التي تتعرض لها الشركات وأعباء العمل التي تظهر مع الجيل القادم لمكان العمل. وتواجه منتجات بوليكوم الجديدة أصعب تحديات العمل التعاونية من خلال تحويل طريقة إجراء الاجتماعات التقليدية، حيث أن هذه الحلول تقدم مزايا تعاونية للأماكن التي يريدها العملاء لإتمام العمل وذلك يشمل غرف الاجتماعات ومساحات الاجتماعات غير الرسمية.”

توسع حلول بوليكوم الجديدة محفظة الشركة التعاونية من المنتجات والخدمات التي تتوافق تماماً مع أوسع مجموعة من شركاء النظم الأيكولوجي وتوفر للعملاء الفرصة لبناء ثقافة تعاونية متكاملة تجعل مكان عمل المستقبل حقيقة واقعية. من عمليات تقييم الشبكة إلى التخطيط والتصميم، توفر بوليكوم للعملاء باقة متكاملة من الخدمات لضمان تحقيق أقصى قدر من الاستثمارات. ومع حلول بوليكوم، سيحظى العملاء بتشكيلة متنوعة واختيارية من نماذج التقنيات المخصصة للشركات وإدارة الحوسبة السحابية وإلى التكلفة الرأس مالية والتشغيلية.