دبي – مينا هيرالد: كشفت دائرة المالية بحكومة دبي عن أن تطبيقها الذكي الجديد يخدم شريحة المتقاعدين العسكريين في أجهزة الشرطة والإقامة وشؤون الأجانب والدفاع المدني في إمارة دبي. وأعلنت الدائرة خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2015، والمنعقد حالياً في مركز دبي التجاري العالمي، أن التطبيق الجديد يقدّم لهذه الشريحة من المتقاعدين ثماني خدمات ذكية.

وأكّد العميد خالد بن تركية الفلاسي، مدير إدارة المعاشات والتأمينات الاجتماعية للعسكريين المحليين في دائرة المالية بحكومة دبي، حرص الإدارة على تقديم أرقى الخدمات وأحدثها بُغية التسهيل على المتقاعدين العسكريين من خلال هذا التطبيق.

ولفت مدير إدارة المعاشات والتأمينات الاجتماعية للعسكريين المحليين، إلى أن التطبيق يتسم بسهولة الاستخدام، وأنه جرى تطويره وفق أفضل الممارسات والمعايير المتبعة في هذا المجال، مؤكداً أن منافعه لا تقتصر على شريحة المتقاعدين فحسب، وإنما يتيح لجميع الموظفين العسكريين العاملين في كل من القيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، والإدارة العامة للدفاع المدني، حساب معاشهم التقاعدي، وحساب تكاليف ضم مدد الخدمة السابقة.

وتشمل الخدمات التي يقدمها التطبيق للمتقاعدين العسكريين الاطلاع على المعاش التقاعدي، والاطلاع على تفاصيل الحساب المصرفي وتغييره، وطلب شهادة بالمعاش التقاعدي، أما الخدمات التي يقدمها للعسكريين، فتضمّ حساب نهاية الخدمة، وحساب تكاليف ضم مدد الخدمة السابقة، وحساب المعاش التقاعدي، وعرض حالة المديونيات، وسداد تكاليف ضم مدد الخدمة السابقة عن طريق خدمة الدفع عبر الهاتف mpay.

يُذكر أن إدارة المعاشات والتأمينات الاجتماعية للعسكريين تُعنى بتنفيذ إجراءات التأمينات الاجتماعية التي تخص العسكريين المواطنين ومتابعتها، سواء المتقاعدون منهم أو الموجودون على رأس عملهم في كل من القيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، والإدارة العامة للدفاع المدني.