دبي – مينا هيرالد: حصدت السيارة الرياضية الفاخرة الأولى”لايكان هايبرسبورت” من شركة “دبليو موتورز” التي يتم إنتاجها في المنطقة، على جائزة فئة “أفضل مبتكر للعام” ضمن جوائز “هوت ستف 2015″، التي تقام على هامش أسبوع جيتكس للتقنية، الذي تتواصل فعالياته حالياً في مركز دبي التجاري العالمي حتى الخميس 22 أكتوبر.

وأشادت لجنة تحكيم الجوائز بالسيارة “لايكان هايبرسبورت” من شركة “دبليو موتورز”، وهي أول سيارة يتم ابتكارها وإنتاجها في الشرق الأوسط، وقررت تكريم الرئيس التنفيذي للشركة، رالف دباس، بجائزة “أفضل مبتكر للعام”. وكانت السيارة الرياضية الفارهة ذات الأداء الخارق قد ظهرت في فيلم “فيوريس 7”.

وأعرب دباس عن شعور بالإثارة لحضوره وسط ما قال إنها “كوكبة من العقول اللامعة” في حفل توزيع جوائز “هوت ستف”، الذي أقيم الليلة البارحة (الأحد 18 أكتوبر) في دبي، وأضاف: “إنه لأمر مشرّف أن يتم تسميتنا مبتكرين في هذه المنطقة نتيجة لابتكارنا أول سيارة عربية، ويحدونا أمل كبير في أن نساهم قريباً في إحداث التغيير المنشود في دولة الإمارات وفي الوطن العربي”.

من جهته، قال مايك بريست، مدير تحرير مجلة “ستف” الشرق الأوسط، إن سيارة “لايكان هايبرسبورت” اختيرت لتظهر بقوة في واحد من أكبر أفلام هوليوود، لافتاً إلى أن دباس لم يكتف بهذا الإنجاز وأعلن عن خطط طموحة لإقامة مصنع لإنتاج الجيل التالي من السيارات الرياضية الفارهة هنا في دولة الإمارات خلال العام 2016.

من جانب آخر، ذهبت جائزة “أفضل جهاز للعام” إلى شركة “إل جي”، وذلك عن تلفزيونها OLED العامل بتقنية 4K. وبهذه المناسبة، قال دي واي كيم، رئيس “إل جي إلكترونيكس” الخليج: “تُؤكد هذه الجوائز التزامنا ببذل جهود حثيثة في سبيل تزويد المستهلكين بأكثر المنتجات ابتكاراً لتحسين معيشتهم، ونحن فخورون بهذا التكريم”.

وقد خضعت جوائز “هوت ستف” هذا العام لتحسينات كبيرة، وأضيفت إليها أربع فئات جديدة تكرّم الأجهزة والتطبيقات والأشخاص في مجالات الطابعات ثلاثية الأبعاد، وكاميرات المغامرات، وساعات اللياقة الصحية الذكية، والابتكار الفردي.