دبي – مينا هيرالد: أعلنت “دريك آند سكل إنترناشيونال ش.م.ع” (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال أنظمة التصميم والهندسة والبناء المتكاملة الخاصة بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والمقاولات العامة والمياه والطاقة والسكك الحديدية والنفط والغاز ومعالجة مياه الصرف الصحي، عن فوز “دريك آند سكل للأعمال الهندسية” بعقد بقيمة  224مليون درهم إماراتي لتنفيذ أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية لمشروع توسعة مجمع فندقي فاخر ومول في دبي.

وأشادت “دريك آند سكل إنترناشيونال” بالأعمال الجارية حالياً ضمن مشروع التوسعة، مؤكّدةً عزمها على تولي مسؤولية تنفيذ عمليات التوريد والتركيب والاختبار والتعهيد والتسليم للأنظمة الميكانيكية والكهربائية والصحية وفق الجدول الزمني المحدد ليتم التسليم بحلول العام 2018. ويشتمل المشروع على توسعة مجمع تجاري  متعدد الاستخدامات في دبي والذي من المقرر أن تتضمن أعمال التوسعة سلسلة من المرافق المبتكرة بما فيها برج فندقي جديد ومبنى يضم هايبر ماركت ودور سينما ومحال تجارية  إضافية على مساحة إجمالية تصل إلى 192,000 متر مربع.

وقال أحمد الناصر، المدير التنفيذي لشركة “دريك آند سكل للأعمال الهندسية”: “يعتبر مشروع توسعة المجمع الفندقي الجديد والمول الإضافة الأحدث لمحفظة المشاريع الرائدة التي نقوم بتنفيذها في مجال تطوير المراكز التجارية، الأمر الذي يعزز زخم العقود الجديدة التي فازت بها “دريك آند سكل إنترناشيونال” خلال العام الحالي للمساهمة في تنفيذ سلسلة من المشاريع الحيوية الضخمة في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويمثل مشروع التوسعة الجديد دفعة قوية لمحفظة المشاريع المنضوية تحت الشركة في دولة الإمارات، والتي تشمل، مشروع “مدينة الحبتور” و”جوهرة الخور” و”متحف اللوفر” وغيرها.”

وأضاف الناصر: “يعكس فوزنا بهذا المشروع المكانة المرموقة التي تتمتع بها “دريك آند سكل” ضمن قطاع الإنشاءات الهندسية كشريك مفضل لدى شريحة واسعة من أبرز مراكز التسوق الراقية، مدعومة بمجموعة متميزة من المشاريع البارزة في مجال تطوير مراكز التجارية  مثل مشروع “السوق المركزي في أبوظبي” وتوسعة “صحارى مول”. وتنفذ الشركة حالياً العديد من مشاريع تطوير مراكز التجارية المعروفة في منطقة الخليج العربي، منها مشروع “سوق الكويت” و”سوق الكبير” و”مول قطر” ومشروع توسعة “مول الإمارات”. ونحن على ثقة بأننا سنحصل على المزيد من العقود الجديدة لتنفيذ مشاريع رفيعة المستوى خلال السنة الحالية”.

ويجدر الذكر بأنّ “دريك آند سكل” حازت خلال العام الجاري على سلسلة من المشاريع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي مقدمتها مشروع “برج الريف” البالغة قيمته 180 مليون درهم إماراتي، ومشروع “جوهرة الخور” بقيمة 198 مليون درهم، ومشروع مجمع فندقي بقيمة 334 مليون درهم، ومشروع متعدد الاستخدامات بقيمة 290 مليون درهم. وتضم محفظة الشركة أيضاً مجموعة من المشاريع الحيوية في سلطنة عُمان بقيمة 350 مليون درهم ومبنى مؤسسة تعليمية في الكويت بقيمة 218 مليون درهم، إلى جانب مجمع سكني راقٍ في أبوظبي ومشروع تطوير بارز ضمن قطاع التجزئة في الكويت بقيمة إجمالية مجتمعة تصل إلى 96 مليون درهم ومشروع بقيمة 123 مليون درهم ضمن مشروع  متعدد الاستخدامات على الواجهة الشاطئية في دبي.