دبي – مينا هيرالد: تعرض “أسبنتا” (Aspenta)، إحدى الشركات المشغّلة لاتصالات الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة والمزودة لحلول “إنترنت الأشياء” (IoT)، آخر التطورات بما في ذلك منتجات تعقّب المركبات المبتكرة وذلك خلال مشاركتها في معرض “جيتكس 2015” (GITEX 2015) في دبي. وستقوم الشركة بتقديم عروض حول منتجاتها، بالإضافة إلى مشاركة مؤسسي الشركة وغيرهم من التنفيذيين وذلك في المنصة رقم (A5-50) في القاعة رقم “5”، خلال فترة إنعقاد المعرض من 18 إلى 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتتيح مجموعة منتجات “فيكتو” (Vectu) من أجهزة التعقب بتقنية النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS) للمستهلكين وشركات تعقب الأشخاص والممتلكات والمركبات من خلال شبكة الإنترنت أو تطبيقات الهاتف المحمول، حيث تركز مجموعة “فيكتو برو” (Vectu PRO)، وهي إحدى الإضافات على محفظة منتجات “أسبنتا”، على التوعية بأمن المركبات وتحديد موقعها.

وتقدر منظمة الصحة العالمية (WHO)، وجود أكثر من 90 مليون سيارة مسجلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وحدها. ويمكن للسيارات المزوّدة بأجهزة تعقّب تخفيض زمن التعطل خلال السير وتحسين مستويات مساءلة الموظفين وتبسيط العمليات اللوجستية وتوفير الوقت المستهلك في حركة المرور. ومع وجود مجموعة متنوعة من منتجات تعقب الأشخاص والسيارات وإنخفاض رسوم الخدمة (3 دولار شهرياً)، وعدم وجود رسوم خلال التجوال، فإن منتجات “فيكتو” توفّر الأمان بأقل تكلفة ممكنة. ويتم إستخدام منتجات “فيكتو” في أكثر من 190 بلداً، حيث تحد من المعوقات أمام التطبيقات النقالة العالمية.

ويمكن متابعة كافة أجهزة “فيكتو” في التطبيق المجاني “ماي أسبينتا” (myAspenta) المتوفّر للأجهزة العاملة بنظامي “آي. أو. أس” (iOS) و”آندرويد” (Android). ويمكن لمستخدمي “فيكتو” تتبع أو تحديد الأجهزة على الإنترنت من خلال myAspenta.com. كما يمكن مشاركة كل جهاز مع مستخدمين آخرين، حيث تتيح إعدادات التنبيهات للمستخدمين إضافة أرقام هاتف وعناوين بريد إلكتروني إضافية للحصول على التنبيهات. وباعتبارها منتجاً رائداً في مجال “إنترنت الأشياء” (IoT)، وللحد من أية مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمن، تستفيد حلول “فيكتو” من تقنية تشفير متطورة تتيح إمكانية الوصول للمستخدمين المسموح لهم فقط.

وقال الدكتور وليد منيمنة، الرئيس التنفيذي لشركة “أسبنتا” (Aspenta): “يمكن للمستهلكين والشركات تحديد مكان الأشخاص والمركبات والممتلكات بصرف النظر عن موقعها وبطريقة بعيدة عن أي قلق أو عدم يقين. ونحن سعداء جداً لمشاركتنا في معرض “جيتكس” والإعلان عن منتجاتنا الخاصة بتتبع السيارات في الشرق الأوسط وأفريقيا. وفي إطار سعينا المستمر لتطوير محفظة منتجاتنا، نهدف إلى المساهمة في نمو إنترنت الأشياء من خلال تقديم الحلول التي يمكن نشرها في مختلف أنحاء العالم”.

كما تستفيد “أسبنتا” من قطاعات الأعمال على مستوى الشركات وبما يسمح لهذه الشركات من تحديد الممتلكات حول العالم بدقة وكفاءة، بما في ذلك أساطيل النقل والسلع والأشخاص. وتسهم منتجات “أسبنتا” بالحد كثيراً من نفقات الأعمال وذلك من خلال توفيرها خياراً منخفض التكلفة دون أية رسوم على التجوال وطرقاً أكثر أماناً لتوسيع عملياتها عبر الحدود.