دبي – مينا هيرالد: وقّع مركز دبي المالي العالمي، بوابة المال والأعمال التي تربط بين أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، اليوم مذكرة تفاهم مع دو، أسرع شركة اتصال نمواً في منطقة الشرق الأوسط، للحصول على تخفيضات خاصة لعملائه على أسعار عدد من خدمات الاتصالات المتاحة من الشركة.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من عارف أميري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لسلطة مركز دبي المالي العالمي، وعثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة “دو” خلال فعاليات أسبوع جيتكس للتكنولوجيا. ومن شأن هذه الاتفاقية أن تقدم لعملاء مركز دبي المالي العالمي الذين ينشطون من داخل المركز باقات أسعار خاصة لخدمات الاتصال الدولية والإيثرنت بحيث تضمن توفير تكاليف كبيرة للشركات المالية، وخاصة مكاتب التداول.

ووفقاً لمذكرة التفاهم، تستطيع الشركات المرخصة من قبل مركز دبي المالي العالمي الاستفادة من تخفيضات وتوفير حقيقي على خدمات الاتصال الدولية (Global Connectivity Services). بالإضافة إلى ذلك، تم تطوير خدمات إيثرنت عالمية (Hub Link) بشكل مشترك من قبل دو ومركز دبي المالي العالمي لربط المراكز المالية في لندن وفرانكفورت ومومباي وسنغافورة، إلى جانب مركز النقل الإقليمي في داتامينا (Datamena). وتتيح هذه الخدمة الجديدة للمؤسسات المالية الاتصال مباشرة مع هذه الوجهات عبر طرق مرنة وموثوقة بأسعار منخفضة.

وبالنسبة إلى الخدمات المدارة للإنترنت عريض النطاق من “دو” والمقدمة للعملاء المرخصين من قبل مركز دبي المالي العالمي، توفر الاتفاقية خيار الاستفادة من اتصال إنترنت عالي السرعة والاعتمادية ومعدلات تباطؤ محدودة (low latency).

وتعليقاً على مذكرة التفاهم، قال عارف أميري: “يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع شركة ’دو‘ ولدينا إيمان كبير بأنها ستساهم في تلبية احتياجات الاتصال الخاصة بمجتمع قطاع الأعمال والقطاع المالي لدينا. وتتيح الاتفاقية للشركات العاملة من المركز الاستفادة من باقات أسعار تفضيلية للعديد من خدمات الاتصال، وهي تتماشى مع استراتيجية مركز دبي المالي العالمي 2024 للنمو والرامية إلى أن يصبح المركز وجهة متقدمة تمنح أفضل إمكانيات الاتصال والتواصل لعملائنا”.

وفي هذه المناسبة، قال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة دو: “يعتبر مركز دبي المالي العالمي محوراً عالمياً مالياً يربط الشرق بالغرب. ومن منطلق حرصنا والتزامنا بدعم رؤية القيادة، يعد اتخاذ الخطوات الضرورية للإسهام بتحقيق رؤية تعزيز مكانة دبي كمحور عالمي للأعمال أحد برز مسؤولياتنا. ونوفر اليوم الإطار الاستراتيجي الذي سيساهم في تثبيت موقع مركز دبي المالي العالمي كعاصمة للأعمال على مستوى المنطقة والعالم”.

وتماشياً مع استراتيجية النمو 2024، يحرص مركز دبي المالي العالمي على تجهيز بنية تحتية متطورة تقدم أفضل الخدمات ذات القيمة المضافة للعملاء والسكان على حد سواء. وفي إطار جهود المركز المتواصلة لتحسين خدمات الاتصال والتكامل والتعاون بين العملاء، يسعى مركز دبي المالي العالمي إلى توفير أفضل عروض الاتصال المتوافقة مع الرؤية الهادفة إلى تحويل الإمارات إلى وجهة أعمال رائدة ومركز مالي عالمي المستوى.