دبي – مينا هيرالد: أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي عن تعاونها مع شركة “تجاري” لأتمتة إجراءات المشتريات والعقود وذلك من خلال تطوير عمليات وإجراءات المشتريات الحكومية في الدائرة ومؤسساتها، والتحول الإلكتروني الذكي في المعاملات الخاصة بالتوريد والشراء وإدارة العقود لضمان سلاسة وسرعة إنجاز المعاملات الداخلية، وبالتالي تطبيق أفضل الممارسات الذكية وفقاً لتوجهات حكومة دبي الرشيدة، ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه العموم.

وتعد دائرة التنمية الاقتصادية أول جهة حكومية في إمارة دبي تقوم بتفعيل نظام تسجيل وتأهيل الموردين إلكترونياً على موقع eSupply  في عملية متكاملة مع إجراءات المشتريات والعقود إلكترونيآ بنظام موحد، وذلك ضمن مراحل تطبيق هذا التعاون المشترك والذي من شأنه رفع نسبة التحول الإلكتروني في كافة التعاملات الداخلية للدائرة.

وبهذه المناسبة، قال عبدالله حسن، مدير إدارة تنفيذي، قطاع الخدمات المشتركة في دائرة التنمية الاقتصادية: “تعمل اقتصادية دبي بشكل متواصل على تعزيز ثقافة التميز في تقديم الخدمات الإلكترونية والذكية، وذلك بالتعاون مع مختلف الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص. وسيساهم هذا التعاون مع تجاري في تفعيل أتمتة خدمات الدائرة في شتى الإدارات، والتي تشهد تواصلاً مستمراً بين موظفين الدائرة والشركاء من الموردين. ونحن بدورنا نثمن التعاون المشترك مع تجاري وجميع شركائنا، الذي سنقود من خلاله تميزنا نحو تحقيق رؤية وإستراتيجية حكومة دبي للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتعزيز خدماتها الذكية، وتنافسية أعمال إمارة دبي عالميا”.

وأضاف حسن: “نهدف من خلال هذا المشروع إلى تطبيق نظام العقود والمشتريات الإلكتروني المطور في إدارة المشتريات والعقود على موقع المشتريات المركزي لحكومة دبي الذكية (eSupply) بالتعاون مع شركة تجاري، وذلك لأتمتة وتحسين عملية الشراء والتعاقد، ولتفعيل الوصول إلى البيانات والمعلومات في حينه، وبصورة فعّالة لكل أصحاب المصلحة والشركات المتعاملة مع اقتصادية دبي ومؤسساتها، مما يقلل الجهد الإداري ويفعل سرعة اتخاذ القرارات وتخفيض التكلفة وخلق بيئة تنافسية بين الموردين لتقديم أفضل العروض”.

وأكد عبدالله حسن أن قطاع الخدمات المشتركة تمكن خلال العامين الماضيين من تدشين تطبيق “الأعمال في دبي” والذي يمكن المتعاملين من إنهاء إجراءات إصدار التراخيص إلكترونياً دون الحاجة لزيارة أياً من مراكز الخدمة بالدائرة، كما أستحدثت إدارة الشؤون المالية بقطاع الخدمات المشتركة في العام 2013 خاصية سداد المبالغ المستحقة كرسوم وغرامات عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية، وذلك على معاملات ورخص المراجعين مما يوسع خيارات الدفع وإنجاز المعاملات.

وعلى نحو متصل، قال مروان النقي، رئيس مجلس إدارة تجاري: “تسعى شركة تجاري جاهدة لدعم دائرة التنمية الاقتصادية في رحلتها نحو التميز في جميع جوانب الخدمات والتعاملات مع مختلف المتعاملين الداخليين والخارجيين، وبموجبه تفعيل أتمتة عملية الشراء والعقود كاملة بالدائرة لإضافة قيمة فاعلة إلى اصحاب المصلحة من خلال الإجراءات الداخلية للمشتريات وللعقود ككل. وانطلاقا من دور “تجاري” كشريك رئيسي في نجاح المشروع، يلتزم فريق عمل تجاري بإنجاح المشروع بالكامل بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بهدف تحقيق نتائجه المرجوة على أرض الواقع”.