دبي – مينا هيرالد: أعلنت دو، أسرع شركة موفرة لخدمات الاتصال نمواً في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن إبرامها اتفاقية شراكة مع عمانتل لتوفير خدماتها الحائزة على جوائز في مجال التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت (IPTV). وتعد هذه أول اتفاقية تعاون إقليمية ما بين الشركتين في هذا المجال حيث أنها ستتيح لشركة دو وعمانتل توفير خدمات البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت في ​​السوق المحلية باستخدام منصة دو، ما يحد من الوقت اللازم لتوفير هذه الخدمات، ويضمن للعملاء تجربة رائدة في مجال البث التلفزيوني عبر بروتوكول الإنترنت، كما توفر هذه الإتفاقية الفرصة لدو لتوسيع نطاق منصتها لخدمة التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت.

وقال عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي في دو: “تمثل شراكتنا مع عمانتل خطوة هامة بالنسبة لنا، حيث نواصل نمونا الراسخ والمضطرد في جميع أنحاء المنطقة. وقد باتت شركتنا اليوم لاعباً إقليمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تطور دورها من مجرد تقديم خدمات الاتصال حتى باتت اليوم توفر قائمة عروض شاملة يمكن لشركات الاتصالات الإقليمة الإستفادة منها”.

من جانبه، قال طلال بن سعيد بن مرهون المعمري، الرئيس التنفيذي في عمانتل “نحن سعيدون بتوقيع هذه الإتفاقية مع دو والتي ستمكننا من تقديم خدمة التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت لمشتركينا في السلطنة، ونعتقد كوننا نمتلك أكبر شبكة متطورة تعتمد على بروتوكول الإنترنت في السلطنة أن خدمة التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت توفر فرصة فريدة لتقديم تجربة بث لا تضاهى لمشتركينا تمكنهم من الإستمتاع بخدمات الترفيه حسب الطلب.

وتعد هذه الشراكة الجديدة خير برهان على الفوائد التي يمكن أن تحققها مبادرات التعاون بين شركات الاتصال الإقليمية، وفي مقدمتها الحد من التكاليف، وتطوير نظم جديدة بطرق تسهم في تقليل التكاليف وتسهم في سرعة توفير الخدمة ، حيث يمكنها الاعتماد على إمكانات الشركاء لإطلاق خدمات جديدة ومشاركة أفضل الممارسات والعروض.