دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة لاند روڤر عن تطوير النموذج لسيارة “ديفندر Pedal Car” المصغّرة الخاصة بهواة جمع السيارات، تستعرض من خلالها موديل Pedal Car مخصص للإنتاج من المقرر طرحه للبيع في ربيع 2016.

ومع الوصول إلى إنتاج المجموعة الأخيرة من سيارات “ديفندر” الحالية ، تأتي النسخة المصغّرة لديفيندر سيارة “Pedal Car” الفريدة إحياءً لواحدة من أكثر السيارات شهرة في العالم، والتي بدأ انتاجها في عام 1948 وتم تصنيع أكثر من مليوني سيارة منها حتى الآن.

وتم تصنيع نموذج سيارة ديفندر Pedal Car الحصرية يدوياً في المملكة المتحدة، لتحاكي في تصميمها أولى طرازات سيارات لاند روڤر ، والتي تعرف باسم “Huey” بسبب لوحتها الأصلية التي تحمل الرقم “HUE 166”.

وتم بناء السيارة النموذج باستخدام هيكل ألمنيوم ذو حواف ملفوفة، مع رقم هيكل خاص ولوحة أرقام خاصة. وتمّ وضع اللمسات الأخيرة على السيارة النموذج يدوياً بنفس اللون الأزرق لوار المستخدم على نطاق واسع في سيارات “ديفندر”.

وقد تمّ بناء نموذج السيارة المصغّرة يدوياً بحرفية عالية في المملكة المتحدة ،  لتحاكي بدقة متناهية سيارة ديفندر ولتجمع كافة المزايا المذهلة في السيارة الحقيقية، مثل الألواح الواقية لجوانب الأبواب، والعتبات الأسطوانية الطويلة، والإطارات القوية الخاصة بالطرق الوعرة، والتي تتكامل مع واقيات للطين.

وتم تطوير مجموعة الحركة لتمكين السائقين الصغار من تدوير الدواسات لتحريك السيارة إلى الأمام والخلف، بينما يتيح نظام التعليق القائم على النوابض، والفرامل – مع فرامل اليد – للصغار الانطلاق في العديد من المغامرات الممتعة.

ولا يختلف الأمر من الداخل، حيث وظّف المهندسون شغفهم وخبراتهم لتطوير مزايا خاصة من خلال ابتكار لوحة أجهزة قياس ذات تصميم أصيل، وبوق وقسم خلفي للأمتعة مع غطاء. وتسهم اللمسات الجلدية المتقنة والمقاعد والمقود في إكمال التصميم العام لسيارة “ديفندر Pedal Car”.

وقالت ليندساي ويفر، مديرة السلع الأصلية المرخّصة في جاكوار لاند روفر: “تعتبر هذه السيارة قطعة رائعة لهواة جمع السيارات ولعبة مميزة للأطفال في الوقت نفسه. كما أنها تثبت قدرتنا على إنتاج سلع ذات جودة عالمية مع الاهتمام بأدق التفاصيل لتحاكي سياراتنا العالمية من طراز جاكوار ولاند روڤر”.

ومن المتوقع أن تصل تكلفة نسخة الإنتاج النهائي من سيارة Pedal Car النموذج من لاند روڤر إلى  15294 دولار أمريكي ( 10,000 جنيه إسترليني).