دبي – مينا هيرالد: كشفت “دريك آند سكل إنترناشيونال”، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال أنظمة التصميم والهندسة والبناء المتكاملة الخاصة بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والمقاولات العامة والمياه والطاقة والسكك الحديدية والنفط والغاز والمياه ومعالجة المياه العادمة، عن فوز “شركة جلف تكنيكال كونستركشن” (GTCC)، الشركة الفرعية التابعة لها والمتخصصة بأعمال المقاولات العامة، بعقد بقيمة 353,75 مليون درهم إماراتي  لتنفيذ أعمال المقاولات العامة لمشروع “ذا سيركل مول” (The Circle Mall) التابع لـ “نخيل” (Nakheel)، وذلك في “قرية جميرا سيركل” (Jumeirah Village Circle) الواقعة بين شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الخيل وشارع حصة في دبي. وسيخدم المشروع الجديد سكان “قرية جميرا” والمناطق المحيطة بها، حيث سيكون بمثابة وجهة ترفيهية جديدة للمقيمين والسياح في دبي.

ويعتبر “ذا سيركل مول” مشروع حيوي سيضم، عقب إستكماله، 235 محل تجاري وسينما وعيادة طبية وسلسلة من المقاهي والمطاعم وردهة طعام يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 432,000 قدم مربع. وكشفت “نخيل” عن حجز نحو نصف المساحات التجارية المخصصة للإيجار من قبل أبرز العلامات التجارية الرائدة، مثل “سبينيس” (Spinneys)، و”أوسكار سينما” (Oscar Cinemas)، و”سبورتس ماركت” (Sports Market)، و”مركز التعليم المبكر” (Early Learning Centre)، و”ماماز آند باباز” (Mamas & Papas)، و”جراند أوبتكس” (Grand Optics)، و”تيبس آند توز” (Tips & Toes)، و”بير صالون” (Bare Salon) و”صيدلية سوبركير” (Supercare Pharmacy).

وأعرب خلدون الطبري، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة “دريك آند سكل إنترناشيونال”، عن سعادته بفوز “شركة جلف تكنيكال كونستركشن” بعقد إنشاء “ذا سيركل مول” بقيمة 353,75 مليون درهم إماراتي، مؤكداً بأنّه يمثل بداية مبشرة ودفعة قوية لمحفظة الأعمال  خلال الربع الرابع من العام 2015. ولفت إلى أنّ العقد الجديد ساهم في تعزيز قيمة إجمالي المشاريع الجديدة التي حازت عليها “دريك آند سكل إنترناشيونال” منذ بداية العام الجاري، والتي وصلت إلى 2,43 مليار درهم إماراتي حتى الآن، مؤكداً ثقته بمواصلة هذا الزخم والدخول في المزيد من كبرى المشاريع الرائدة بحلول نهاية السنة الحالية.

وأضاف الطبري: “يمثل مشروع “ذا سيركل مول” فرصة مثالية بالنسبة لنا لترسيخ ريادة “شركة جلف تكنيكال كونستركشن” التابعة لنا كشريك رئيسي في تنفيذ أعمال المقاولات العامة لأهم المشاريع الحيوية في دولة الإمارات. ومما لا شك فيه بأنّ ما تتمتع “دريك آند سكل إنترناشيونال”، من خبرة واسعة في تسليم أبرز مشاريع التطوير العقاري وقوى عاملة مؤهلة وفق أعلى معايير الكفاءة المهنية، في سبيل إنجاح “ذا سيركل مول” وغيره من المشاريع الحيوية ضمن السوق الإماراتية. ونتطلع من جانبنا إلى مواصلة العمل على المساهمة بفعالية في تحقيق الأهداف التنموية في دولة الإمارات، بالتزامن مع تسارع وتيرة الاستعدادات الجارية لاستضافة “إكسبو 2020 دبي”.”

ويجدر الذكر بأّنّ “شركة جلف تكنيكال كونستركشن” تعمل حالياً على تسليم عدد من المشاريع الرئيسية في الإمارات، مثل “ذا بوينت” (The Pointe) و”مستشفى مليحة” و”برج بيناري” (Binary Tower) و”الريف ريزيدنسز تاور”. وتشتمل محفظة مشاريع الشركة على عدد من أبرز المعالم الرائدة في الإمارات، وفي مقدمتها “رويال أمواج ريزورت آند سبا (Royal Amwaj Resort and Spa) و”فندق موفنبيك” (Movenpick Hotel) و”أوشيانا ريزيدنسز” (Oceana Residences) في “نخلة جميرا”، و”لاجونا تاورز” في “أبراج بحيرات جميرا”، و”ذا كورنر” (The Corner) في الخليج التجاري، و”بارك كورنر” (Park Corner) في “قرية جميرا جنوب”، و”ليك سايد تاورز” (Lakeside Towers) في “المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي (IMPZ) و”مركز كيان للأعمال” في “تيكوم” في دبي، و”مانجروف ديفلوبمنت” (Mangrove Development) في “جزيرة الريم” في أبوظبي.