دبي – مينا هيرالد: أعلنت “دريك آند سكل إنترناشيونال”، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال أنظمة التصميم والهندسة والبناء المتكاملة الخاصة بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية والمقاولات العامة والمياه والطاقة والسكك الحديدية والنفط والغاز والمياه ومعالجة المياه العادمة، عن توقيع إتفاقية خدمات جديدة مع “دو”، شركة الإتصالات الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط.

وبموجب أحكام العقد، ستقوم “دو” بتزويد “دريك آند سكل” بمجموعة من أحدث خدمات الإتصالات المتطوّرة لتمكينها من الربط بين جميع قنوات الإتصال التابعة لها داخل دولة الإمارات مع إمكانية تطبيق خدمة “الدارات الدولية المؤجّرة” للإتصالات الدولية. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب الشراكة القوية التي جمعت بين الطرفين في السابق والتي نجحت “دريك آند سكل” من خلالها في تقليل التكاليف المترتبة على خدمة الهاتف الثابت، وذلك بفضل كل من خدمة “إختيار مشغل الهاتف الثابت”، وخدمة “مجموعة الإتصال المغلقة” التي تتيح إجراء المكالمات المجانية بين الموظفين.

وسيتم أيضاً تزويد “دريك آند سكل” بمحفظة واسعة من الخدمات المخصّصة للهواتف المتحرّكة، والتي سبق أن أسهمت في خفض التكاليف على المكالمات الخلوية داخل الشركة ما يعني توفير ضخم خلال فترة عامين. كما ستستفيد “دريك آند سكل” من باقة “التجوال الدولي اللامحدود للبيانات” التي تتيح للمسؤولين التنفذيين في الشركة الوصول اللامحدود إلى البيانات عبر شبكة التجوال الدولي الخاصة بشركة “دو”. وتتضمّن الإتّفاقية كذلك تطبيق خدمة “الدارات الدولية المؤجرة” لربط جميع المكاتب الإقليمية لشركة “دريك آند سكل” بمركز البيانات التابع لها في مدينة دبي للإنترنت والحائز على شهادة “آيزو 27001”.

وقال هاني فهمي علي، النائب التنفيذي لرئيس قطاع المؤسّسات في شركة “دو”: “نرحب بإنضمام شركة عالمية مثل “دريك آند سكل إنترناشيونال” إلى صفوف أسرتنا المتنامية من الشركاء التجاريين. ونتطلّع من خلال الإتفاقية الجديدة إلى تزويد الشركة بمحفظتنا الواسعة من الخدمات والحلول المصمّمة خصيصاً لدفع عجلة نمو المؤسّسات وتحسين كفاءتها الإنتاجية والتشغيلية”.

ومن جهته، قال تيرنس ساثيانارايان، مدير قسم تكنولوجيا المعلومات في شركة “دريك آند إنترناشيونال”: “نحن سعداء بالتعاون مع شركة الإتصالات الرائدة في دولة الإمارات “دو” لتلبية إحتياجاتنا المتزايدة من خدمات الإتصالات في كافة الأسواق العالمية التي نعمل بها، إذ نتطلّع قدماً عبر هذه الإتفاقية الجديدة الممتدة لعدّة سنوات للاستفادة من الخدمات والحلول العديدة التي توفّرها الشركة خصيصاً للمؤسّسات. ونحن نثق بأن “دو” ستكون الشريك المثالي لنا وذلك لما تتمتّع به الشركة من إمكانيات عالية لإستيعاب إحتياجاتنا المتنامية من خدمات الإتصالات الهامة والأساسية”.

وأضاف ساثيانارايان: “تلتزم “دريك آند سكل” بتوظيف أحدث التكنولوجيا المتطوّرة في عملياتها التشغيلية. وقد أسهم إستخدام الإبتكارات التكنولوجية عالمية المستوى، مثل الحل “جي. دي. إدواردز إنتربرايز وان” (JD Edwards Enterprise One) من “أوراكل” (Oracle)، وهو عبارة عن مجموعة تطبيقات متكاملة من برامج تخطيط موارد المؤسسات (ERP)، ونظام “أكونيكس” (Aconex)، في إحداث تغيير إيجابي ملحوظ على أداء أعمالنا. ولا شك أن الإتفاقية الجديدة مع “دو” ستساعدنا في تحسين جودة خدمات الإتصالات لدينا وتعزيز التغطية الدولية من أجل توفير خدمات أفضل لعملائنا في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى التمكّن من خفض نفقات البيع والنفقات العامة والإدارية المترتبة على الإتصالات الدولية، بما من شأنه المساهمة في زيادة الربحية وبالتالي رفع قيمة الأسهم المملوكة للمساهمين”.