دبي– مينا هيرالد : وقعت ’إنسينكراتور ‘،مختراع واكبر مصنع الاجهزة التخلص من مخلفات الطعام وتوزيع الماء الساخن للاستخدامات المنزلية والتجارية، والتابعة لشركة ’إيمرسون‘ المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: EMR)، اتفاقاً مع الشركة السعودية للعدد والأدوات ’ساكو‘، الشركة المساهمة العامة التي يتمثل نشاطها في الاستيراد والتصدير والبيع بالجملة والتجزئة لمنتجات المعدات والأجهزة. وستمنح الاتفاقية شركة ’إنسينكراتور‘ قدرة الوصول إلى شبكة متاجر ’ساكو‘ المنتشرة على اتساع المملكة العربية السعودية.

وبهذه المناسبة، قال محمد كرم، مدير تطوير الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى ’إنسينكراتور‘: “نحن مسرورون بشراكتنا مع شبكة تجارية مرموقة بمثل أهمية وانتشار ’ساكو‘. ويزداد وعي العملاء في المملكة بخصوص الاستدامة والبصمة الكربونية، مما يدفعهم للحصول على أحدث الحلول الكفيلة بالتخلص الصحي والفاعل من النفايات، والمساهمة في إيجاد بيئة أكثر سلامة وصحة. وتعتبر المملكة العربية السعودية من أبرز الأسواق الإقليمية خارج دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ونعتزم استكشافها مستندين إلى اعتقادنا بأهمية الدور الذي ستلعبه الشراكة مع ’ساكو‘ في تزويدنا بالمزايا التنافسية عبر الشبكة الموثوقة والواسعة من المتاجر التي تتيح لعملائنا الوصول بسهولة إلى كافة منتجاتنا. وفيما يخص التخلص من النفايات التقليدية، يتجلى هدفنا في المساعدة على الحد من النفايات الغذائية التي يمكن تحويلها إلى سماد عضوي او غاز طبيعي في إطار نهجنا لإدارة النفايات بصورة مستدامة”.

وتعتبر ’ساكو‘ من أكبر الشركات التي توفر الأجهزة والمعدات المنزلية في المملكة العربية السعودية. وتدير الشركة 23 متجراً في 12 مدينة على مستوى المملكة، بما في ذلك ثلاثة من متاجر ’ساكو‘ العالمية الكبرى. ومن جانبه، قال السيد فيصل الحميدي من ’ساكو‘: “نحن نتطلع قدماً لاستعراض منتجات ’إنسينكراتور‘ في متاجرنا. ونعتزم الاستفادة من هذه الشراكة لدفع عملية نمو تقنيات إدارة النفايات وتعزيز كفاءتها؛ فضلاً عن دورها في مساعدة الأفراد والمؤسسات على الحد من مجمل نفاياتهم، وزيادة النظافة في المطبخ، علاوة عن أهميتها في بناء مجتمع أكثر استدامة في المملكة العربية السعودية”.

وفي وقت سابق من هذا العام، نالت ’إنسينكراتور‘ جائزة تقديرا لمساهمتها في ’تقرير حالة الطاقة بالإمارات 2015‘. وأظهرت نتائج دراسة تقييم دورة الحياة التي أجرتها الشركة في عام 2013، قدرة مجتمع يضم 30 ألف شخص على توفير ما يكفي من الطاقة لتشغيل 25 منزلاً مدة عام كامل في حال انتقالهم إلى استخدام أجهزة التخلص من مخلفات الطعام. وانطلاقاً من أعمالها في دبي، وبدعم من نظام الخدمات اللوجستية المتقدمة، تتمتع منتجات ’إنسينكراتور‘ بتطبيقات تجارية ومنزلية متميزة تبرز أهميتها في قطاع الخدمات الغذائية وقطاع الضيافة المتنامي في المنطقة. ويقلل التخلص من المخلفات الغذائية من كمية النفايات الناتجة عن أسرة متوسطة بمقدار يتراوح بين 30%-40%. ولا يتخطى استهلاك أجهزة ’إنسينكراتور‘ للتخلص من نفايات الطعام من الماء نسبة 1% من الاستهلاك العام في المنزل، فيما يتراوح متوسط تكلفة استهلاكه السنوية من الكهرباء بين 3-5 ريال سعودي. وتسهم مثل هذه الممارسات المتبعة للتخلص من نفايات الطعام في حماية نظام الصرف الصحي في المطبخ بحيث يتم طحن جزيئات الطعام قبل وصولها إلى نظام الصرف الصحي.