أبوظبي – مينا هيرالد: تحت رعاية معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة “أبوظبي للموانئ”، تنظم شركة “بريك بولك ميدل إيست”، خلال الفترة من 25 حتى 28 أكتوبر 2015، الدورة الأولى لملتقى المشاريع واللوجستيات 2015 وذلك بحضور ومشاركة 2000 من خبراء اللوجستيات وشحن البضائع العامة وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويوفر الملتقى منصة مثالية للتواصل وتطوير الأعمال في مجال نقل البضائع العامة باستقطاب أبرز اللاعبين في قطاع اللوجستيات من جميع أنحاء العالم. مع إمكانية الاطلاع على أحدث الاتجاهات العالمية في هذه الصناعة، وتطوير علاقات الأعمال مع الشركات المتخصصة والوكلاء البارزين في مناولة الشحن وخدمات التخليص الجمركي في الموانئ، إلى جانب الاستفادة من خبراتهم الواسعة في مناولة الشحن والبضائع ذات الأحجام الكبيرة التي تتطلب تقنيات متطورة.

وتشمل الأنشطة التعليمية التي يوفرها الملتقى جلسات تدريبية حول رفع الأحمال الثقيلة والنقل وشحن البضائع العامة للطلاب والمبتدئين في هذا الصناعة. كما سيتم إستضافة ندوة مصغرة حول أفضل الممارسات في مجال النقل والخدمات اللوجستية، إضافة إلى تقديم عدد من العروض التقديمية المفتوحة أمام جميع الوفود المشاركة في المعرض والتي ستسلط الضوء على الاستراتيجية التنفيذية وتحليل البيانات والاتجاهات الحديثة في قطاع الشحن ونقل البضائع.

ويشارك في النقاشات عدد من أبرز الخبراء من عدد من دول العالم وتدار من قبل عدد من المتخصصين في هذا القطاع أبرزهم السيد إدوارد جراسيا، مدير شركة  “إي تي كيرني إنرجي براكتيسز الشرق الأوسط”. بالإضافة إلى السيد “كين لونغ”، مدير قسم حلول الطاقة في المملكة العربية السعودية والبحرين في شركة بانالبينا العالمية للنقل بالمملكة العربية السعودية؛ وصولاً إلى السيدة تيريزا  ليهوود، رئيسة قسم أبحاث السوق، في شركة “هوغ أوتولينيرز”.

وتشمل جلسات اليوم الثاني جلسة رئيسية حول “رفع ومناولة الأحمال الثقيلة والأسطول البحري على مستوى العالم” تقدمها السيدة سوزان أوتواي، المحلل الأول في شركة دروري لاستشاري الشحن، وجلسة ثانية حول ممارسة الأعمال التجارية في المملكة العربية السعودية يديرها كوري هنري، اختصاصي اللوجستيات الأول في شركة سي بي أند أي للنفط والغاز، تليها ندوة مصغرة تحت عنوان “نظرة عامة على العقود البحرية في قطاع النقل – عناصر التفاوض” يقدمها السيد غريغ غوانس، مدير النقل والإمداد بشركة “سي إتش تو إم هيل”

كما ستتخلل اليوم الثاني وحدات تدريبية حول “المستخدم / استراتيجيات القرار في قطاع الهندسة والتوريد والبناء” ودورة حول قرارات النقل يديرها السيد سيريس جوزيف فارغيز، المدير العام للخدمات اللوجيستية العالمية بـ “شركة فلور”.

هذا ويعد “ملتقى المشاريع واللوجستيات الشرق الأوسط” واحدا من ستة أحداث النقل السنوية المتخصصة التي تنظمها شركة “بريك بولك للفعاليات والإعلام”، وهي فرع تابع لمجموعة “آي تي إي”. وتشمل المعارض الأخرى التي تنظمها الشركة ضمن هذه الفئة معرض البضائع العامة في الصين، ومعرض البضائع العامة في أوروبا، ومعرض البضائع العامة في الأمريكتين، إلى جانب تنظيم عدد من المؤتمرات المتخصصة في جنوب افريقيا وروسيا.