دبي – مينا هيرالد: جددت دبي للاستثمار التزامها برؤيتها الاستراتيجية التي ترمي إلى الاستثمار في قطاعات وأسواق جديدة في جميع أنحاء العالم. وجاء ذلك خلال حفل خاص نظمته الشركة مؤخراً ضمن احتفالاتها بالذكرى العشرين لتأسيسها.

أقيم الحفل بحضور أعضاء مجلس الإدارة والإدارات العليا في الشركات التابعة، مع حشد من الموظفين. وشهد الحفل تكريم الموظفين ممن يعملون في الشركة منذ ما يزيد على 10 إلى 15 عاماً.

وبهذه المناسبة، قال سهيل المزروعي، رئيس مجلس إدارة شركة دبي للاستثمار: “على مدى السنوات العشرين الماضية، شهدت دبي للاستثمار تطوراً لافتاً من مجرد فكرة أولية على الورق إلى مجموعة كبرى من الشركات الرائدة على مستوى الدولة والمنطقة. ويرجع هذا النجاح أساساً إلى قدرة الشركة على تحدي الأنماط التقليدية وطرح معايير جديدة للتميز في جميع المجالات التي تعمل بها. وإذ تحتفل الشركة اليوم بالذكرى العشرين لولادتها، فإننا نجدد العزم على المضي قدماً نحو المزيد من الإنجازات واضعين نصب أعيننا أهدافاً ومعايير جديدة”.

وفي كلمته خلال الحفل، أكد خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار، أن الشركة “نجحت في الحفاظ على ريادتها في مختلف القطاعات، ويرجع الفضل في ذلك إلى سياساتها المالية الحكيمة، والدعم المستمر من أعضاء مجلس الإدارة والخبرات والمعرفة الواسعة التي تمتلكها إدارة الشركة وموظفيها. وقد حددت دبي للاستثمار بعض القطاعات والأسواق التي تنطوي على إمكانات نمو واعدة من شأنها أن تحقق للشركة عوائد كبيرة، ونخطط للاستفادة من نموذج أعمالنا الفريد لدخول هذه القطاعات والأسواق”.

وتتطلع الشركة، التي تضم تحت مظلتها ما يزيد على 40 من الشركات التابعة والمشاريع المشتركة، إلى العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاعات التعليم والرعاية الصحية والطاقة، تزامناً مع توسيع حضورها الجغرافي وتعزيز ريادتها وابتكاراتها في مجالات العقارات والاستثمارات المالية وأنشطة التصنيع.

وقد ساهمت دبي للاستثمار خلال السنوات العشرين الماضية في توفير 15000 فرصة عمل، واستثمرت وساهمت في إنشاء أكثر من 70 شركة، وشمل ذلك عمليات التخارج، واستقطبت أكثر من 25000 مساهماً، وكذلك رفع قيمة أصولها إلى أكثر من 14.82 مليار درهم، ورفع القيمة الصافية للشركة لتصل إلى أكثر من 10.19 مليار درهم، كما نجحت في دفع أكثر من 4 مليارات درهم على شكل توزيعات نقدية، ما حقق قيمة مضافة كبيرة للمساهمين في الشركة.