دبي – مينا هيرالد: تحت شعار “صحة الأطفال- صحة المستقبل” تطوع طهاة من جمعية الإمارات للطهي

(Emirates Culinary Guild) لتحضير وصفات مغذية مع تلاميذ مدارس من الصف الثالث في مركز دبي الدولي لفنون الطهي (International Centre for Culinary Arts)، خلال حدث نظمته “نستله بروفيشنال”

(Nestlé Professional) إحتفالاً بيوم طهاة العالم (International Chefs Day).

وقال توماس هالر، مدير تطوير الأعمال في “نستله بروفيشنال” في الشرق الأوسط، ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للطهي في دبي: “نحن نؤمن بضرورة ترسيخ عادات الأكل الصحية خلال مرحلة الطفولة وأهميّة إدخال الطبخ في المناهج المدرسية. لقد سررنا جداً بمشاركة شغفنا للطبخ مع الأطفال وإتاحة الفرصة لهم ليكونوا طهاة ليوم واحد”.

يقام يوم طهاة العالم في 20 أكتوبر سنوياً، حيث يضم أكثر من 10 ملايين طاه يشاركون في أنشطة اجتماعية محلية حول العالم. وقد شهدت الاحتفالات هذا العام تضامن طهاة مع معلمين وأهالي وأطفال من خلال البرنامج العالمي للتثقيف الغذائي Nestlé Healthy Kids ، من أجل تبادل حبهم للطبخ الصحي وتشجيع الأطفال على تبني عادات أكل صحية.

تم إطلاق البرنامج العالمي للتثقيف الغذائي Nestlé Healthy Kids في عام 2009 لرفع مستوى الوعي الغذائي بين أطفال المدارس وتشجيعهم على اتباع أنماط الحياة الصحية. ويعمل البرنامج جنباً إلى جنب مع ما يقرب من 300 شريك من الحكومات المحلية والجامعات والمؤسسات العلمية وجمعيات تغذية الطفل. والجدير بالذكر أن أكثر من 7 مليون طفلاً في جميع أنحاء العالم استفادوا من هذا البرنامج الذي يتم تفعيله في الشرق الأوسط تحت اسم نستله أجيال سليمة.