أبو ظبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة منازل العقارية “منازل” إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم عن تعيينها بلاجي براساد ليتولى منصب المدير المالي  لشركة “منازل”. ويتمتع بلاجي براساد بعشرين عاماً من الخبرة في مجال الإدارة المالية، حيث شغل بلاجي مناصب عليا في عدة قطاعات تشمل العقارات والإنشاءات والنفط والغاز والتصنيع وكذلك قطاع التداولات المالية في منطقة الخليج العربي.

وفي هذا الصدد علق السيد حسن فهمي، الرئيس التنفيذي لشركة “منازل” بقوله: ” يسعدني أن أرحب بالسيد بلاجي لينضم إلى فريق العمل ، خاصة في مرحلة نواصل فيها دعم للبنية الأساسية من أجل توسيع نطاق أعمالنا للدخول في قطاعات وأسواق جديدة. ويحظى بلاجي بخبرة مالية واسعة في قطاعات عديدة مما يشكل تعيينه دعامة يعول عليها الهيكل الإداري في إطار تعزيز فرص النمو المتواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة و منطقة الشرق الأوسط.”

وكان بلاجي قد شغل منصب الرئيس المالي التنفيذي لشركة صبحا سابقاً، وهي مجموعة متعددة الجنسيات والمنتجات في مجال التطوير العقاري والإستثمارات حيث قاد دفة التوجهات المالية للشركة وصناديق التمويل وكذلك إدارة وظائف الخزينة، هذا بالإضافة إلى جهوده لدعم إستراتيجية الشركة العامة .

وشملت وظائفه السابقة مهام المدير المالي لشركة “كي أي أف” القابضة والتي تتخذ من دولة الإمارات مركزاً لها كشركة صناعية كبرى، وقد تم الإستحواذ عليها لاحقاً من قبل شركة تايكو/بنتير الأميركية. كما أنه تقلد مناصب إدارية أخرى رفيعة المستوى في المنطقة لشركات كبرى مثل مجموعة “إي إم إي” في البحرين، ومجموعة بهوان الهندسية في عمان كما أنه عمل في شركة ريليانس الصناعية لمشاريع الطاقة بالهند.

حصل بلاجي على درجة البكالوريوس في مجال العلوم التطبيقية من معهد التكنولوجيا كويمباتور في الهند،و هو أيضاً محاسب قانوني معتمد من الولايات المتحدة (CPA)و زميل محاسب معتمد من الهند(FCA).

وفي هذا الصدد قال بلاجي براساد، المدير المالي التنفيذي الجديد: “يسعدني الانضمام إلى فريق العمل في شركة منازل العقارية خلال هذه الفترة من التوسع . كما أتطلع  للمساهمة في دعم نمو أعمالنا وتوسيع قاعدة المستثمرين  و تواجدنا في السوق “