دبي – مينا هيرالد: وقعت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” اتفاقية شراكة استراتيجية مع سيمنس، الشركة العالمية في مجال الأنظمة الكهربائية والرقمية وأنظمة التحكم الإلكترونية. وتهدف هذه الشراكة إلى تحقيق التميز التشغيلي وزيادة مستويات الإنتاجية وتعزيز تجربة العملاء بأحدث الحلول والخدمات المتطورة.

وبموجب اتفاقية الشراكة، التي تم توقيعها في جناح “اتصالات” خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2015 بدبي، ستقوم “اتصالات” بدعم رؤية شركة سيمنس في الشرق الأوسط وإفريقيا من خلال تزويدها بخدمات متنقلة مخصصة وسلسة عبر شبكة الجيل الرابع 4G LTE ، بالإضافة إلى أفضل خدمات الاتصال والخدمات المدارة بالاعتماد على شبكة الألياف الضوئية، والتي من شأنها أن توفر وسيلة اتصال عالية الاعتمادية.

وتعليقاً على اتفاقية الشراكة قال سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في “اتصالات”: “نرحب بشراكتنا مع سيمنس والتي تؤكد على قدرات اتصالات في دعم كبريات المؤسسات لتمكينها من تحقيق أهدافها الاستراتيجية. وتعزز هذه الشراكة مكانتنا كمزود رائد لتقنية المعلومات والاتصالات وشريك موثوق في المنطقة. ونحن نتطلع إلى الاستفادة من مواطن القوة لدى الطرفين، لاسيما في المجالات السحابية والرقمية”.

من جهته قال وسام نصر، مدير إدارة ومشتريات سلسلة التوريد في شركة سيمنس: “تدرك سيمنس واتصالات أهمية التكنولوجيا وضرورة توفير المنتجات والخدمات الجديدة المبتكرة للتمكن من تحقيق قيمة مستدامة. وسوف نسعى إلى الاستفادة من خبرات وقدرات كلا الطرفين في سبيل الوصول إلى أهدافنا”.

وفي إطار الشراكة المبرمة بين الطرفين، ستعمل “اتصالات” وسيمنس أيضاً على استكشاف المزيد من أوجه التعاون في قطاعات مختلفة مثل الكهرباء والغاز، والرعاية الصحية، والخدمات المالية وحلول المعالجة.