دبي – مينا هيرالد: اختتمت غرفة تجارة وصناعة دبي من خلال مركز أخلاقيات الأعمال التابع لها معرض الاستدامة أول أمس والذي أقيم في “دبي جاردن سنتر”  بالتعاون مع  “ميوز دبي”  وبدعم من “ديزيرت جروب”، وذلك في ختام اليوم الأخير من فعاليات اسبوع الاستدامة الذي انطلق مؤخراً احتفالاً بالذكرى الخمسين لتأسيس غرفة دبي.

وهدف المعرض الذي حضره أكثر من 700 شخص إلى دعم وتشجيع مجتمع الأعمال في دبي على الإلتزام بالاستدامة كنمط حياة، بالإضافة إلى إطلاع الجمهور على كافة المعلومات حول الطرق الأمثل لدمج الاستدامة في ممارسات الحياة اليومية.

وشمل المعرض سلسلة من الفعاليات والنشاطات التفاعلية حول كيفية الإنخراط في بيئة مليئة بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، حيث استقطب المعرض الأسر وأفراد المجتمع من مختلف الأعمار والثقافات. وتطرق المعرض إلى عدة جوانب للاستدامة مثل إعادة التدوير والصحة والمياه والأغذية المحلية والعضوية.

وشهد المعرض العديد من الفعاليات والنشاطات لمختلف الأعمار، كوجود أكشاك خاصة للعارضين، وبرنامج تعليمي حول غسل اليدين، وأنشطة إعادة التدوير للأطفال، وأنشطة اللياقة البدنية، وقرع على الطبول والموسيقى، وسرد القصص للأطفال، وتوفير أغذية صحية متنوعة، بالإضافة إلى أكشاك لبيع منتجات مراكز ذوي الإعاقة المختلفة في الدولة. كما أجريت فحوص مجانية للنساء للوقاية من سرطان الثدي.

وشارك في فعاليات معرض الاستدامة شركات ومؤسسات عديدة مثل ” باي باي راسكال” ومركز النور لتدريب وتاهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، و”اينايبل” و”منزل” و”كاميل صوب شوب” و”توم شوز” و”تيم هورتنز” و “فيوتشر فاشن” و”وايلد وود” و”إيدينا” و” المستشفى الدولي الحديث” و”غوافا باس” و”بينك كارافان” و”روز ليف كافيه” و” مبادرة التغيير” و”أصدقاء مرضى السرطان” و “إس إن إف” و”دبي درمز”،

و”منش بوكس” و”وود كالتشر” و”فايتمينز أند فينيل” وبايمبو” ومركز محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري” و”أيام أفريقيا” و”كور فيتنس” و” فلو جراوند” و”أورجانيك فود اند كافيه” و”جرين جفت كونسبتس”.

جدير بالذكر إن مركز أخلاقيات الأعمال تأسس في غرفة تجارة وصناعة دبي عام 2004، وبرز كأهم مركز يساهم في الترويج لأهمية مسؤولية المؤسسات تجاه المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد احتفل المركز خلال العام 2014 بالذكرى العاشرة لتأسيسه، ونجح خلال هذه الفترة في لعب دورٍ رئيسي في غرس ثقافة الأعمال المسؤولة في مجتمع الأعمال، ومساعدة الشركات العاملة في دبي على اعتماد اعلى معايير الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في استراتيجياتها العملية وذلك من خلال مجموعةٍ واسعة من المبادرات والبرامج والأدوات والورش التدريبية التي عززت من  أداء الشركات وقدرتها التنافسية، وسمعة دبي كبيئة عمل تنافسية ومستدامة