أبوظبي – مينا هيرالد: تنطلق فعاليات الدورة السابعة للمعرض الدولي للعقارات والاستثمار “آيريس” 2015 خلال الفترة من 29 حتى 31 أكتوبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، حيث ستتضمن تنظيم يوم للتواصل والتعارف العالمي بين كل من الوكلاء والمندوبين المحليين في دولة الإمارات والمطورين العقاريين الدوليين المشاركين في المعرض، وسيشكل الحدث منصة مثالية لاستعراض كل ما هو جديد حول الفرص الاستثمارية المحتملة في أسواق العقارات العالمية.

ينظم الحدث بالتعاون مع شركة (OPP) التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، حيث من المتوقع أن يستقطب مشاركة 10 إلى 15 من المطورين الدوليين من داخل دولة الإمارات وخارجها. إذ سيوفر للمستثمرين والمطورين فرصة لتعزيز وجودها وزيادة عدد وكلائها ومندوبيها من خلال اللقاء المباشر معهم وسلسلة الأنشطة التي ستجمعهم خلال الحدث.

ومن المتوقع أن يجذب الحدث الوحيد والمتخصص في القطاع العقاري الذي يستهدف المستثمرين والمستخدمين النهائيين بدلاً من الزوار المتخصصين، مزيجاً متميزاً من العارضين والمستثمرين في المجال العقاري في دولة الإمارات وحول العالم.

وبهذه المناسبة، قال دوني سيريل، مدير المعرض الدولي للعقارات والاستثمار “آيريس 2015”: إن ايجاد الوكلاء المناسبين مع الخبرة الكافية والمعرفة المعمقة في السوق العقاري أمر حاسم لزيادة المبيعات وتعظيم العائد على الاستثمار في قطاع العقارات. ونسعى من خلال تنظيم “يوم التواصل العالمي”، إلى تسهيل عميل التواصل والتفاعل بين بعض من أفضل المطورين الدوليين والوكلاء المحليين الذين يتطلعون إلى إضافة المزيد من الأسهم الدولية”.

وأضاف دوني: “يوفر الحدث فرصة فريدة للمستثمرين في دولة الإمارات والاستفادة من مشاركتهم للحصول على أفكار حول فرص الاستثمار الاستراتيجية في مختلف الأسواق الدولية. كما سيساعدهم المعرض المتميز على استكشاف المزيد من الفرص الجديدة في قطاع الاستثمار العقاري المتنامي، وبناء علاقات تجارية متينة مع مطوري العقارات والبائعين وأصحاب المصلحة الرئيسيين في السوق المحلية”.

ويأتي انعقاد “آيريس 2015” بالتزامن مع ارتفاع قيمة استثمارات منطقة الشرق الأوسط في القطاع العقاري خارج المنطقة والتي ارتفعت بنسبة 64% لتصل إلى 11.5 مليار دولار في النصف الأول لعام 2015، وذلك وفقاً لتقرير صدر مؤخراً من قبل شركة سي بي ريتشارد إليس التي تعد إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال استشارات العقارات التجارية ، الأمر الذي وضع منطقة الشرق الأوسط في موقع  كثالث أكبر مصدر عبر أنحاء العالم.

ويستضيف “آيريس 2015” لهذا العام لأول مرة معرض باكستان العقاري والذي يهدف إلى تشجيع المغتربين الدولييين للاستثمار في القطاع العقاري في باكستان، وسيجمع المعرض نخبة من المطورين والمستشارين العقاريين والتجار من الأفراد والمؤسسات من الشرق الأوسط وأوروبا ومناطق آسيا والمحيط الهادئ تحت سقف واحد.

بالإضافة إلى ذلك، تضمن فعاليات معرض “آيريس ” 2015 استضافة عدد من الفعايات الهامة كعقد مؤتمر دولي، وعروض للمشاريع، وفرص اللقاء مع أصحاب الأعمال وصناع القرار وأصحاب العقارات الرائدة لمساعدة المستثمرين الإقليميين والدوليين على اكتساب منظور واسع حول واقع السوق الجديدة. وسيقدم الحدث على مدار ثلاثة أيام كافة المعلومات اللازمة للمستثمرين من خلال التواصل المباشر مع كبار المسؤولين التنفيذيين والمستثمرين الإقليميين والدوليين والمطورين والمتخصصين لتشجيع الاستثمار.

ويقام “آيريس 2015” بدعم من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، وغرفة أبوظبي، إضافه إلى عدد من المؤسسات الاستثمارية المحلية والدولية.

وتعد شركة “دوم للمعارض” التي تنظم “آيريس 2015” من الشركات المتخصصة في تنظيم المعارض في إمارة أبوظبي وتهدف إلى مساعدة الشركات على توسيع نطاق وصولها إلى المستهلكين وتعزيز تواجدها في الأسواق العالمية.