دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة سيدل، المزود العالمي لحلول تعبئة السوائل، عن مشاركتها للمرة الثانية على التوالي في معرض الخليج للأغذية (جلفود) المقبل، وهو أحد أبرز الفعاليات الخاصة بقطاع تجهيز الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا. يأتي هذا المعرض التجاري ليتماشى تماما مع التزام شركة سيدل وأهدافها التجارية التي ترمي إلى تعزيز تواجد الشركة وتوسعها في أسواق المشروبات في منطقة الشرق الأوسط التي تشهد نموا متسارعا.

وسيضم المعرض، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر 2015، أكثر من 30,000 شركة عالمية لتصنيع المواد الغذائية والمشروبات والتي تأتي من أكثر من 150 دولة لإبرام صفقات لشراء الآلات والتجهيزات والتعرف على أحدث المعدات والمكونات المستجدة في هذا القطاع، فضلاً عن الحصول على تسهيلات النقل وحلول التعبئة والتغليف. وستشمل فعاليات المعرض أيضا التقاء ما يزيد عن 1،100 من الموردين القادمين من 60 دولة للتنافس في عرض أحدث الحلول الخاصة بهم في مجال صناعة الأغذية والمشروبات.

وقال هاربيندر كاثيوريا، المدير التجاري الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط الكبير في شركة سيدل: “نحن مسرورون جداً ومتحمسون للمشاركة مرة أخرى في هذا المعرض الذي نعتبره أحد أهم المعارض التجارية في المنطقة. لقد حققنا في العام الماضي نتائج ملفتة من خلال مشاركتنا للمرة الأولى في معرض الخليج للأغذية (جلفود) الذي أخذ في التطور ليصبح اليوم منصة مثالية تتيح لنا فرصة تبادل الخبرات مع نظرائنا ومقابلة العديد من العملاء الحاليين والمحتملين. ونعتزم من خلال مشاركتنا لهذا العام عرض العديد من منتجاتنا وحلولنا المبتكرة التي تلبي احتياجات محددة خاصة بهذه المنطقة، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من إنجازاتنا في هذه المنطقة.”

وستقوم شركة سيدل هذا العام بالتركيز على أحدث حلولها الخاصة بالمياه والمنتجات التي تتسم بالحساسية، وسيتم عرض أحدث ابتكارات الشركة المتعلقة بحلول عبوات البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) بما في ذلك تصميم قاعدة (StarLiteTM)، وهو تصميم معدل للقاعدة المعتادة لعبوات البولي إيثيلين تيريفثالات PET، ويتضمن تغييرا طفيفا لتلك القاعدة المعتادة مما يزيد من متانة العبوات ويكسبها ثباتا إضافيا ومقاومة شاملة، بالإضافة إلى تصميم (RightWeightTM)، وهو التصميم الذي وضعته الشركة ليتم تطبيقه عند صنع العبوات لضمان قلة وزنها مع المحافظة على قوتها أيضا بما يكفي لاستمرار سلامتها أثناء مراحل التوريد حول العالم ووصولها في حالة جيدة لنقاط البيع، وبذلك يتم تقديم خدمة كبيرة للمستهلك. وأخيرا، سوف تعرض شركة سيدل نظامها المبتكر (Sidel Matrix System)، القائم على أحدث جيل من المعدات المعتمدة لصناعة عبوات البولي إيثيلين تيريفثالات (PET)، ويوفر هذا الجيل مستوى أعلى من الأداء ويزيد من سرعة تداول العبوات إلى حد كبير، كما يرفع من كفاءة الأفران ويحسن مدة التشغيل.

ووفقاً لاحصاءات يورومونيتور (Euromonitor)، بلغ حجم سوق المشروبات الغازية في منطقة الشرق الأوسط الكبير 33.7 مليار لتر في عام 2014، بمعدل نمو متوقع قدره 5.3 % كمعدل للنمو السنوي المركب للفترة من عام 2014 حتى عام 2019. وتمثل الدول العشر الأوائل ما يعادل 92% تقريبا من إجمالي حجم سوق المشروبات، حيث تأتي تركيا كأكبر مستهلك للمشروبات، تليها المملكة العربية السعودية ثم إيران ومصر.