دبي – مينا هيرالد: أعلن “نور بنك” اليوم عن إطلاق مؤشر جديد للأسهم الأوروبية المستدامة والمتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، والذي تم تصميمه خصيصاً لعملاء البنك من المستثمرين وعملاء حسابات الخدمات المصرفية المميزة.

واستناداً إلى أهدافهم الاستثمارية، أصبح بإمكان عملاء حسابات الخدمات المصرفية المميزة في نور بنك الاستفادة من فرصة الاستثمار في سلة تضم 20 من الأسهم الأوروبية المحددة التي تتوافق مع المبادئ الإسلامية والتي جرى التأكد من تحقيقها لمعايير الاستدامة، بما يتماشى مع القيم الأخلاقية الأساسية للبنك.

ويضمن مؤشر نور بنك المستدام والمتوافق مع الشريعة الإسلامية للأسهم الأوروبية للمستثمرين إمكانية توظيف أموالهم في استثمارات آمنة مرتبطة بأسواق الأسهم الأوروبية، مع فرصة زيادة عوائدهم من هذا الاستثمار. وإلى جانب الحماية التامة لرأس المال، يوفر هذا الاستثمار ربحاً ثابتاً لأول سنتين فضلاً عن الأداء القوي للمؤشر عندما يصل مرحلة الاستحقاق بعد انقضاء ثلاث سنوات.

وتعليقاً على إطلاق المؤشر الجديد، قال حسين القمزي، الرئيس التنفيذي لنور بنك: “نحن حريصون دائماً على تحسين نوعية عروضنا المتاحة لعملاء حسابات الخدمات المصرفية المميزة من خلال فتح المجال أمامهم للوصول إلى مجموعة من الأسهم الأوروبية التي تتوافق مع أخلاقيات عمل البنك ومبادئ الشريعة الصارمة التي يطبقها. فالدمج بين القضايا البيئية والاجتماعية والإدارية يمكن أن يحقق فوائد تنافسية كبيرة. وفي ظل حالة عدم اليقين التي تسود المشهد الاقتصادي العالمي، يغدو الاستثمار في منتج يضمن الحد الأدنى من التعرض للتقلبات والمخاطر خياراً جذاباً للمستثمرين. ومن منظور استراتيجي، فإن ذلك يشكل إضافة هامة إلى محفظة نور المتنامية من المنتجات الإسلامية المهيكلة. ولا شك أن إطلاق المؤشر الجديد يعد شهادة على التزامنا المستمر بتقديم مجموعة متنوعة من المنتجات الاستثمارية المبتكرة لعملائنا”.

وقال داميان وايت، مدير الخزينة في نور بنك، ورئيس الفريق المسؤول عن إنشاء المؤشر: “يوفر هذا المؤشر للمستثمرين فرصة فريدة للاستثمار في أسواق الأسهم دون الحاجة إلى شراء الأسهم المستهدفة بشكل فعلي. وتأتي أهمية وتميز مثل هذه المنتجات من كونها تضمن الحماية الكاملة لرأس المال ما يجعلها مناسبة للمستثمرين الذين يسعون لاستكشاف الفرص المتاحة في أسواق الأسهم مع الحد الأدنى من المخاطر”.

يشار إلى أن استثمارات نور بنك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية تتيح للعملاء إيداع الأموال لدى البنك والاستفادة من فرصة تحقيق أرباح أكبر من تلك التي تقدمها منتجات الادخار المنتظم. فبالنسبة للكثير من المستثمرين الأفراد، تعتبر حماية رأس المال الخيار الأمثل في ظل المشهد الاقتصادي الحالي.