دبي – مينا هيرالد: تم تكريم أفضل فكرة فيمجلس محمد بن راشد الذكي، والذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مؤخراً كأكبر منصة ذكية متكاملة في دبي، تضم 30 دائرة حكومية، تهدف لتلقي أفكار وملاحظات الجمهور على مدار الساعة، وإجراء جلسات العصف الذهني الذكية، وذلك بمتابعة مباشرة من سموه.

حيث كرّم سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، السيد خالد حطاب من مملكة البحرين الشقيقة، الذي تقدم بفكرةالحقيبة الذكيةوالتي هي عبارة عن حساب إلكتروني باسم العقار يتم من خلاله وضع مبلغ من المال، على ان يتم تحصيل مبلغ الفاتورة مباشرة من هيئة كهرباء ومياه دبي. ويتوجب بحسب الفكرة إيداع مبلغ 250 درهم كحد أدنى في الحقيبة ، ويمكن لصاحب العقار إضافة المبالغ فيها بواسطة عدة طرق منها أكشاك موزعة بكافة المناطق والمتاجر، لكي يتسنى لصاحب العقار الوصول اليها بكل يسر.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير: “أرسى سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قواعد جديدة للتواصل والإبداع  باعتماد المجلس الذي يعد أحد التقاليد المترسخة في ثقافتنا الوطنية حيث كان المجتمعون يتبادلون الأفكار ويجدون الحلول. وتأتي هذه المبادرة الذكية في إطار رؤية سموه لتعزيز التواصل مع المواطنين والمقيمين والزائرين عبر منصة تفاعلية وذكية تهدف إلى إتاحة المجال أمام الجميع لتقديم الأفكار المبتكرة والإيجابية لتحسين مستوى الخدمات الحكومية والارتقاء بجودة الحياة “.

وتحظى المبادرة بمتابعة شخصية من العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وقد وجه سعادته بتنفيذ الفكرة فوراً وتكريم الشخص صاحب الفكرة ودعوته للحضور من مملكة البحرين الشقيقة.

وحضر التكريم كل من المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في الهيئة، والمهندس عبدالله الهاجري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع خدمة المتعاملين ، وخولة المهيري، نائب الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة، وعمار مطر المزروعي، مدير أولالإبداع والإبتكار في الهيئة.