أبو ظبي – مينا هيرالد: أطلقت شركة أبوظبي للتمويل، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير المنتجات المبتكرة والمرنة والشفافة للتمويل العقاري السكني والتجاري في الإمارات العربية المتحدة ، بالتعاون مع “إنجاز الإمارات” ، وهو عضو في مؤسسة «جونيور أشيفمنت ورد وايد»، أكبر منظمة تعليمية غير ربحية في العالم برنامجا تعليميا مبتكرا في أبوظبي هو الأول من نوعه في العاصمة لتدريب  أكثر من 500 طالب هذا العام. ويهدف البرنامج الى لتعزيز المعرفة في القطاع المالي بين طلاب المدارس الثانوية والجامعات

وفي هذا الاطار قال كريس تايلور، الرئيس التنفيزي لشركة (أبوظبي للتمويل) وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير المنتجات المبتكرة والمرنة والشفافة للتمويل العقاري السكني والتجاري في الإمارات: ان عدم المعرفة في القطاع المالي يعد مشكلة كبيرة حيث أن كثير من الشباب لا يفهمون الآثار المترتبة على اتخاذ قرار الاقتراض.  بالاضافة الى المنتجات المالية المعقدة أو الغير واضحة وممارسات الإقتراض عن غير علم الأمر الذي قد يؤدي الى قيام الشباب بأخذ المزيد من الديون اكثر مما يمكنهم إدارتها وبالتالي تؤثر بشدة على مستقبلهم.

وأضاف: ان تثقيف الشباب حول إدارة الأموال بمسؤولية يعد أمرا أساسيا لبناء مستقبل آمن ماليا لأنفسهم ولأسرهم.

ويهدف هذا البرنامج الذي نقوده بالتعاون مع “انجاز الامارات” الى مساعدة الطلاب في اتخاذ قرارات واعية فيما يخص مسألة المال والاقتراض.  وكممول مالي يمكننا التأكيد على ان تعزيز المعرفة في القطاع المالي هي قضيتنا المركزية وهي واحدة من المبادئ الاساسية لشركة أبوظبي للتمويل فنحن نؤمن إيمانا راسخا بأن هذه هي واحدة من اللبنات الأساسية لأي اقتصاد صحي مستدام.

ويهدف هذا البرنامج الدولي الى مساعدة الطلاب على تقدير أدوارهم الحالية والمستقبلية كمستهلكين ومستثمرين ومقترضين، ومساعدتهم في التخطيط الأفضل لاموالهم التي سوف تؤثر على اقتصاد دولة الإمارات ككل.

نبذة عن نتائج طلاب “إنجاز الإمارات”:

– 84 ٪ من الطلاب ذكروا ان”إنجاز الإمارات”علمتهم كيفية إدارة أموالهم

–  84 ٪ من الخريجين يعترفون بأهمية إدارة الشؤون المالية الشخصية

– 83 ٪ من المشاركين قالوا أن المشاركة في “إنجاز الإمارات” ساعد في إعدادهم لعالم المال والأعمال.

وأشار الى أن البرنامج ” جونيور أشيفمنت للتمويل الشخصي” المطور من “جونيور أتشيفمنت وورلدوايد” يساعد 150,000 تلميذ عالميا. وبدعم من شركة أبوظبي للتمويل, سيقوم البرنامج باعطاء طلاب يتراوح اعمارهم بين 15-19 سنة نبذة عملية حول التمويل الشخصي مركزا على عملية كسب المال وإنفاقه بحكمة من خلال وضع ميزانيات واضحة، والادخار واستثمار الأموال، وذلك باستخدام الائتمان بحذر وحماية الاموال الشخصية.

ويستخدم البرنامج أيضا متطوعين للمساعدة في تقديم الأنشطة وإثراء البرنامج بالاستفادة من خبراتهم ومعرفتهم، والعمل على منح الإماراتيين الوعي الكافي والأدوات اللازمة لاتخاذ قرارات مالية حكيمة اليوم وفي مستقبل.

ومن جانبها قالت سلاف صالح الزعبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة (إنجاز الإمارات) :” نحن متحمسون جدا للدخول في هذه الشراكة الاستراتيجية مع أبوظبي للتمويل، وإطلاق هذا البرنامج المميز لتعزيز المعرفة في القطاع المالي للمرة الأولى في امارة أبوظبي.

وأضافت أن هذا البرنامج يهدف إلى زيادة المهارات الاقتصادية الشخصية للطلاب وتعليمهم أساليب الإدارة المسؤولة للمال والتي تعتبر من مهارات الحياة الأساسية المطبقة على الشباب والكبار أيضا.

وإيمانا منا بأن هذا الجيل من الشباب الإماراتيين يسعى للوصول إلى الأهداف الاقتصادية السليمة فإن أبوظبي للتمويل تعتزم القيام بدورها في دعم الطلاب للقيام باتخاذ القرارات المالية المسؤولة والتي من شأنها أن تلعب دورا رئيسيا في تمكين وغرس الثقة في نفوسهم.