أبوظبي – مينا هيرالد: تبدأ غداً أعمال وفعاليات المعرض الدولي للعقارات والاستثمار “آيريس” لعام 2015 في دورته السابعة، وجاء الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته شركة “دوم للمعارض”، الجهة المنظمة للمعرض في فندق «بيتش روتانا» أبوظبي بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وتستمر فعاليات ” آيريس 2015″ حتى 31 أكتوبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، ويعد الحدث الوحيد والمتخصص في القطاع العقاري الذي يستهدف المستثمرين والمستخدمين النهائيين بدلاً من الزوار المتخصصين، وسيعرض للجمهور الزائر أكثر من 500 مشروع تم إطلاقه في كل من سوق دولة الإمارات العربية المتحدة والأسواق الدولية المختلفة مصحوباً بالعروض الخاصة.

وقال أنطوان جورج، مدير عام شركة “دوم للمعارض” خلال كلمته في المؤتمر الصحفي :” إننا سعداء بإطلاق الدورة السابعة للمعرض الدولي للعقارات والاستثمار “آيريس” لعام 2015. حيث من المتوقع أن يستقطب هذا الحدث أكثر من 80 عارضاً وكبار المستثمرين في المنطقة الذين سيستعرضون مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية العقارية في الإمارات العربية المتحدة ومختلف أنحاء العالم”.

وأضاف أنطوان:” يشكل” آيريس 2015″ منصة مثالية لاسكتشاف أحدث فرص الاستثمار والاتجاهات في سوق العقارات على الصعيدين المحلي والعالمي، كونه يجمع تحت مظلة واحدة كبار المطورين العقاريين من داخل الدولة وخارجها. كما سيتيح  الفرصة أمام زوار المعرض من مختلف الجنسيات لمناقشة قراراتهم الاستثمارية مع الخبراء والمختصين في القطاع العقاري، والإجابة عن جميع تساؤلاتهم واستفساراتهم بشأن خططهم الشرائية من خلال حضور الحلقات النقاشية التي يديرها عدد من الخبراء والمختصين في هذا القطاع على المستويين المحلي والعالمي”.

وسيوفر آيريس 2015″ في دورته لهذا العام أجنحة مخصصة للمطورين العقاريين في كل من الهند وباكستان والفلبين، لإتاحة الفرصة أمام مقيمي هذه الدول في دولة الإمارات العربية المتحدة للإطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في بلادهم إلى جانب تقديم معلومات قيمة ودقيقة حول اتجاهات السوق العقاري.

ويشكل جناح ولاية كيرلا فرصة مميزة في قطاع الاستثمار العقاري في ولاية كيرلا جنوب الهند كونه سيسهل التعاملات للمقيمين من أبناء الولاية في دولة الإمارات العربية المتحدة والذين يصل عددهم إلى ما يقارب مليون نسمة.

ويستضيف “آيريس 2015” لهذا العام لأول مرة معرض باكستان العقاري والذي يهدف إلى تشجيع المغتربين الدوليين للاستثمار في القطاع العقاري في باكستان، وسيجمع المعرض نخبة من المطورين والمستشارين العقاريين والتجار من الأفراد والمؤسسات من الشرق الأوسط وأوروبا ومناطق آسيا والمحيط الهادئ تحت سقف واحد.

وسيتضمن هذا الحدث يوم للتواصل والتعارف العالمي بين كل من الوكلاء والمندوبين المحليين في دولة الإمارات والمطورين العقاريين الدوليين المشاركين في المعرض، وسيشكل الحدث منصة مثالية لاستعراض كل ما هو جديد حول الفرص الاستثمارية المحتملة في أسواق العقارات العالمية. إذ يستقطب الحدث مشاركة من 10 إلى 15 من المطورين الدوليين من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. وسيوفر للمستثمرين والمطورين فرصة سانحة لتعزيز وجودهم وزيادة عدد وكلائهم ومندوبيهم من خلال اللقاء المباشر معهم وسلسة الأنشطة التي ستجمعهم خلال الحدث.

كما سيتخلل فعاليات المعرض تنظيم مؤتمر دولي لتسليط الضوء على اتجاهات السوق العقاري محلياً و إقليمياً وعالمياً بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، وسينطلق المؤتمر في تمام الساعة 11 صباحاً ويستمر حتى الساعة 3:00 عصراً ، إذ تضم قائمة المتحدثين الرئيسيين المشاركين في المؤتمر لهذا العام كل من شركة بلووم القابضة، ، وشركة أبوظبي للتمويل، وشركة «سي بي آر إي»، بالإضافة إلى متحدثين من مجموعة “جيه أل أل للاستثمارات والاستشارات العقارية”، وشركة “بروف استيت”، وشركة “كور سيفيلز”، وشركة “ماورنينجزايد”.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن فعاليات معرض “آيريس ” 2015 استضافة عدد من الورش الهامة كعقد مؤتمر دولي، وعروض للمشاريع، وفرص اللقاء مع أصحاب الأعمال وصناع القرار وأصحاب العقارات الرائدة لمساعدة المستثمرين الإقليميين والدوليين من التعرف بشكل أوسع  على واقع السوق الجديدة. وسيقدم الحدث على مدار ثلاثة أيام كافة المعلومات اللازمة للمستثمرين من خلال التواصل المباشر مع كبار المسؤولين التنفيذيين والمستثمرين الإقليميين والدوليين والمطورين والمتخصصين لتشجيع الاستثمار.

هذا ويقام “آيريس 2015” بدعم من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، وغرفة أبوظبي، إضافة إلى عدد من المؤسسات الاستثمارية المحلية والدولية.

وتعد شركة “دوم للمعارض” التي تنظم “آيريس 2015” من الشركات المتخصصة في تنظيم المعارض في إمارة أبوظبي وتهدف إلى مساعدة الشركات على توسيع نطاق وصولها إلى المستهلكين وتعزيز تواجدها في الأسواق العالمية.