دبي – مينا هيرالد: إفتتح امين عام منطقة الرياض، المهندس ابراهيم السلطان، يوم أمس (الإثنين، 26 أكتوبر،2015) في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض فعاليات “معرض البناء السعودي 2015” في دورته السابعة والعشرين التي ستستمر لغاية 29 من الشهر الحالي تحت شعار “مدخلكم إلى عالم واسع من فرص الأعمال”. وتحظى دورة العام من المعرض التجاري الدولي لمواد ومعدّات وتقنيات البناء برعاية معالي المهندس عبد اللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، وزير الشؤون البلدية والقروية.

وسيستعرض “معرض البناء السعودي 2015” أحدث الحلول عالمية المستوى للإرتقاء بقطاع الإنشاءات المحلي والإقليمي من خلال توفير منصة تفاعلية ممتازة لتبادل الخبرات والمعرفة بين المملكة العربية السعودية وشركائها التجاريين من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى الكشف عن أحدث المنتجات والخدمات ذات الصلة وتقديم العروض وسلسلة من النشاطات التفاعلية مع للعملاء. كما سيتيح الحدث الفرصة أمام المصنّعين والمورّدين للتواصل وبناء الشركات الجديدة وإستكشاف آفاق الاستثمار المتاحة في السوق المحلية.

ويقام المعرض على مساحة داخلية تمتد على أكثر من 25,000 متر مربّع، بالإضافة إلى منصة داخلية مؤقتة بمساحة 4,000 متر مربّع ومساحة عرض خارجية بحجم 5,000 متر مربّع. وسيتخلّل “معرض البناء السعودي 2015″، المعتمد من قبل “الإتحاد الدولي للمعارض”، تسليط الضوء على أبرز منتجات البناء والتقنيات المتقدّمة المستخدمة في المجال، بما في ذلك حمامات السباحة وألواح البناء الخشبية وتركيبات المياه والسخّانات والمنتجات الخشبية وغيرها من المنتجات ذات الصلة.

وقال المتحدّث باسم “شركة معارض الرياض المحدودة”، الجهة المنظّمة للحدث: “من المتوقّع أن تسهم مشاريع تطوير البنية التحتية قيد التنفيذ حالياً في دفع عجلة نمو قطاع الإنشاءات للسنوات القليلة المقبلة. ونحن سعداء بالإقبال الكبير الذي تحظى به الدورة السابعة والعشرين من “معرض البناء السعودي” بين أوساط المتخصّصين وروّاد القطاع للإطلاع على آخر الإتّجاهات الناشئة في السوق المحلية والإقليمية والعالمية. ونتقدّم بالشكر والعرفان لشركائنا على دعمهم المستمر في تنظيم هذا الحدث الرائد الذي سيشهد توقيع العديد من الشراكات الجديدة على مدار أيامه الأربعة”.

ويقام “معرض البناء السعودي 2015” بالتزامن مع “المعرض السعودي لتقنيات الحجر 2015″، المعرض الدولي الثامن عشر للحجر وتقنيات ومعدات تصنيع الأحجار؛ و”المعرض السعودي للمعدات الثقيلة وآليات ومركبات البناء 2015″، المعرض الدولي السادس لمعدات وآليات ومعامل ومركبات البناء. وسيقدم “المعرض السعودي لتقنيات الحجر 2015” مجموعة متنوعة من المنتجات التي تتراوح من ألواح الرخام والغرانيت والحجر الطبيعي والموزاييك والآلات الحديثة والمحوسبة لقطع الحجارة إلى آلات المحاجر وشفرات القص والصفائح. أما “المعرض السعودي للمعدات الثقيلة وآليات ومركبات البناء” فسيتيح منصة رئيسية للمشاركين للتواصل مع روّاد القطاع وفرصة تنفيذ الأعمال والمبيعات.