أبوظبي – مينا هيرالد: كشفت سكاي نيوز عربية عن شراكتها الإعلامية مع قمة الأمن الإقليمي “حوار المنامة” في الدورة الـ11، وذلك في إطار استراتجيتها الإعلامية للتعاون مع أبرز المحافل الدولية المؤثرة في مختلف المجالات، والعمل على تسليط الضوء على مختلف المستجدات في المنطقة. وسيعقد “حوار المنامة” في المملكة البحرينية في الفترة 30 أكتوبر إلى 1 نوفمبر.

وستدير الإعلامية والمذيعة فضيلة السويسي من سكاي نيوز عربية الجلسة الافتتاحية لحوار المنامة يوم 30 أكتوبر بعنوان “مستقبل الشرق الأوسط ما بين التشدد والاستقرار والتنمية”، والتي تناقش الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة العربية وينتظر أن يشارك فيها وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش، ووزير الخارجية اليمني رياض ياسين، والسيدة هيلين كلارك مديرة برنامج التنمية التابع للأمم المتحدة. كما سيجري فريق سكاي نيوز عربية مقابلات مع العديد من الشخصيات الرفيعة التي تشارك في الجلسات المختلفة لـ “حوار المنامة” وذلك في ضوء ما تشهده المنطقة من تطورات متسارعة على مختلف الأصعدة.

وتطرح قمة الأمن الإقليمي “حوار المنامة” العديد من المواضيع البارزة والتي تهم المنطقة العربية في الوقت الراهن ومنها البحث في وضع المنطقة إثر مفاوضات النووي الإيراني، والتعمق في الأزمة اليمنية، ودراسة التحديات التي يفرضها التطرف بكافة أشكاله على أمن المنطقة ومستقبلها.  وقد نجحت هذه القمة على مدار الأعوام العشرة السابقة منذ نشأتها في استقطاب أهم الأسماء الفاعلة وصناع القرار على مستوى المنطقة العربية والعالم للتباحث حول التحديات التي تواجه المنطقة.

يذكر أن الشراكة الاعلامية بين سكاي نيوز عربية و”حوار المنامة” تدخل الآن عامها الثالث ولا تزال تحظى بأهمية خاصة من قبل الجانبين وذلك بعد أن حققت الكثير من النجاحات والتميز خلال الفترة الماضية.