دبي – مينا هيرالد: أعلنت “المراكز العربية”، المطور والمالك والمشغل الرائد لمراكز التسوّق في المملكة العربية السعودية، عن زيادة منتظمة في إقبال الزوار لمراكزها التجارية منذ بداية هذا العام.

وارتفعت حركة الإقبال بنسبة 27% في الربع الثالث (يوليو – سبتمبر 2015) مقارنة بأول ثلاثة أشهر (يناير – مارس 2015) لهذه السنة. فيما ازداد إقبال الزوار في الربع الثالث بنسبة 14% مقارنة بالربع الثاني (أبريل – يونيو 2015) لهذا العام.  

ويُعزى الازدياد في حركة الإقبال خلال الربع الثالث من هذا العام إلى دور “المراكز العربية” في تعزيز تجربة التسوّق والترفيه لمرتادي مراكزها التسوّقية. ونتيجة لما تقدمه مولات “المراكز العربية” من فعاليات ترفيهية وعروض تتناسب مع نمط حياة الزوار، فقد ارتفعت نسبة الإقبال بنسبة 7% خلال موسم الحج وأسبوع إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام، وفقاً لآخر إحصائية نشرها مشغّل مركز التسوق.

وتصدّر “النخيل مول”، آخر المشاريع التطويرية للمراكز العربية في الرياض، قائمة مراكز التسوّق من ناحية زيادة الإقبال حيث ارتفع عدد الزوار بنسبة 20% خلال فترة عيد الأضحى المبارك. فيما نمت نسبة الإقبال حوالي 7% في فترة عيد الأضحى لهذا العام في عدد من المولات ذات الشعبية التي تمتلكها وتديرها “المراكز العربية” من بينها، مجمع العرب في مدينة جدة، وخريص مول في العاصمة الرياض.

وتعليقاً على هذا التقرير قال الرئيس التنفيذي للمراكز العربية: “نحن نلمس نتائج الجهود التي بذلناها من أجل تحسين تجربة التسوّق والترفيه لزوّار مراكزنا التجارية. ولقد أحضرنا العديد من العلامات التجارية العالمية، ومختلف أنواع الأطعمة إلى جانب الابتكار في مفهوم الترفيه، وسنواصل تقديم هذه الخدمات في كافة أنحاء البلاد”.

وأضاف: “وإلى جانب الإعلان عن المزيد من التطويرات خلال الأشهر القادمة، سنعمل أيضاً جنباً إلى جنب مع شركائنا في قطاع التجزئة لاغتنام المزيد من فرص النمو والعمل على ترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كأكبر سوق لقطاع التجزئة في منطقة الشرق الأوسط”.

وأعلنت “المراكز العربية” في وقت سابق عن أن مراكزها التجارية جذبت مايزيد عن 15 مليون زائر خلال شهر رمضان لهذا العام،  بزيادة نسبتها 12% عن العام الماضي، حيث يعد هذا الإقبال هو الأعلى في تاريخ الشركة خلال شهر رمضان الفضيل.

وكجزء من التزام “المراكز العربية” بتعزيز وترسيخ قطاع البيع بالتجزئة في المملكة بين تجار التجزئة الدوليين، ستشارك الشركة في شهر نوفمبر 2015 في أبرز المؤتمرات الرائدة في قطاع التجزئة وهما – مؤتمر “ريكون” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مدينة دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ ومؤتمر مابك “MAPIC” في مدينة “كان” الفرنسية.