عمّان – مينا هيرالد: أطلقت شركة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية “مساكن كابيتال” شعاراً جديداً لها، وجاء اطلاق الشعار منسجماً مع الأهداف التي تسعى “مساكن كابيتال” إلى تحقيقها وما تواكبه من رؤية مستقبلية طموحة.

ويتسم شعار الشركة الجديد بالبساطة والوضوح ويعبر عن تطلعات الشركة وطموحها في التوسع والانتشار في السوق المحلية والأسواق العربية والعالمية.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة الشركة، حسن عبدالله إسميك، أن إطلاق الشعار الجديد لـ “مساكن كابيتال” هو بمثابة تثبيت لهويتها وترسيخ لمكانتها في السوق الأردنية والأسوق الخليجية والعربية على حد سواء.

وأضاف إسميك أن الشركة شهدت خلال الشهور الماضية تطوراً ملحوظاً في أدائها على مختلف المستويات الإدارية والتقنية، فكان لا بدَ أن يواكب شعار الشركة هذا التطور أيضاَ وأن يجسد رؤيتها الجديدة بتصميم فريد ومميز يدعم جهودنا المكثفة في الحملة التسويقية الواسعة التي تسعى  الشركة إلى تنفيذها.

وأشار إسميك إلى أن خطط الشركة المستقبلية لن تقف عند المشاريع العقارية التي سيتم الإعلان عنها قريباً، مؤكداً أن الشركة تسعى إلى الاستحواذ على حصص مؤثرة في مؤسسات مالية وخدمية، إضافة إلى ايجاد شراكات استراتيجية مع شركات كبرى عالمية هدفها تكوين مؤسسة اقتصادية عملاقة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني الأردني وتشجيع الاستثمار وتوفير فرص العمل للكفاءة من الايدي العاملة المحلية تماشياً مع رؤية وتعليمات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأما عن التطورات الريادية التي شهدتها الشركة، أوضح إسميك أن الشركة تعمل على إعادة الهيكلية (الهيكلة) الإدارية والمالية في (إداراتها) إدارتها المختلفة ورفدها بالكفاءات، وكذلك تسعى إلى افتتاح مكاتب إقليمية لها في كل من الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومصر ورفدها بقيادات إدارية ذات كفاءة عالية وخبرات طويلة ومتعددة في قطاع الاستثمارات المالية والعقارية والقطاعات الأخرى.

وتتمتع “مساكن كابتال” بملاءة مالية قوية ومركز مالي قوي، إضافة الى أنها شركة لا يترتب عليها أية ديون، ومن هذا المنطلق، جاء قرار مجلس الإدارة بزيادة رأس المال الى 700 مليون دينار، على أن تشمل حصص نقدية وحصص عينية منها تخصيص أسهم للمستثمرين الأجانب والمستثمرين الاستراتيجيين ومساهمي الشركة.

وكان مجلس إدارة “مساكن كابيتال”، قد أوصى الى الهيئة العامة غير العادية بزيادة رأسمال الشركة الى 700 مليون دينار/سهم أي ما يعادل (مليار دولار)، وحدد مجلس الإدارة السابع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل موعدا لاجتماع الهيئة العامة غير العادية لزيادة رأس المال.

وبحسب قرار مجلس الادارة فإن مقدار الزيادة سيكون 687.76 مليون دينار/سهم بدلا من رأس المال الحالي البالغ قيمته 12.24 مليون دينار/ سهم، حيث ستتوزع الزيادة بين حصص نقدية وعينية.