دبي – مينا هيرالد: يعتزم معرض ألعاب الكبار ’بيج بويز تويز 2015‘ المقرر انطلاقه الشهر القادم استعراض مجموعة مذهلة من الآليات الجبارة – مثل السيارة الخارقة ذات الـ 1.5 مليون دولار وأقوى دراجة نارية غير معدلة في العالم – عندما يعود المعرض المميز لأنماط الحياة والمنتجات الفاخرة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ’شركة أبوظبي الوطنية للمعارض‘ (أدنيك) بين 18 و21 نوفمبر.

وتتصدر سيارة ’دي ماكروس إبيك جي تي 1‘ السوبر رياضية المجموعة الحصرية من أندر وأفخم الدراجات النارية والسيارات الرياضية الخارقة التي يتضمنها المعرض. وتعد السيارة ذات المقعدين والمحرك المثبت في المنتصف مصممة بالكامل من قبل كايسر جاي هو، وهو أحد هواة اقتناء السيارات الكلاسيكية من كوريا الجنوبية، وتمثل السيارة ذات الـ 1.5 مليون دولار تكريماً عاطفياً للسيارات المشاركة في سباق ’لومان‘ الشهير في مرحلة أواخر الستينات وأوائل السبعينات من القرن الماضي.

وتتميز سيارة ’دي ماكروس إبيك جي تي 1‘ المرخصة للاستخدام العادي بمحرك جبار من ثمان أسطوانات بسعة 5.4 لتر ومزود بشاحن توربيني – من صنع شركة ’روش ييتس‘ المشهورة التي تزود سيارات ’ناسكار‘ بالمحركات – يولد قوة هائلة من 845 حصاناً، وتسارعاً من حالة الثبات إلى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 3.1 ثانية. وتزود السيارة بهيكل مصنوع من مواد مركبة هجينة، ونظام هيدروليكي لمكافحة انقلاب السيارة يعد الأول من نوعه في القطاع. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 235 ميلاً في الساعة.

ومن ناحية أخرى، سيستضيف معرض ألعاب الكبار ’بيج بويز تويز 2015‘ الظهور الأول في منطقة الشرق الأوسط لمجموعة من أقوى الدراجات النارية الفاخرة، وغير المعدلة في العالم.

وفي فئة الدراجات النارية الفاخرة، تبرز دراجة ’بينفيل ليجاسي‘ البالغة قيمتها 350 ألف دولار أمريكي لتمثل عملاً فنياً صارخاً من التيتانيوم وألياف الكربون والجلود وخشب الماهوجني. وتنطوي دراجة ’بينفيل ليجاسي‘ التي صممها وصنعها يدوياً الحرفي البارع جي تي نيسبيت، الذي قام بصنع 12 نسخة فقط من هذه الدراجة النارية الجبارة ذات الـ 300 حصان، على أول نظام تعليق بنوابض صفائحية (براءة اختراع) لتثبيت المحرك والسائق في مركز الدراجة.

وعن فئة الدراجات النارية غير المعدلة، يستضيف المعرض دراجة PGM V8 ذات الهندسة المتقنة والتي تم صنعها خصيصاً لهذه الفعالية. وتتميز هذه الدراجة بقوة كبيرة تبلغ 334 حصاناً وهيكلاً بالغ الخفة مصنوع من الكروم والمولبيدنيوم والألمنيوم الخام، ما يجعلها أقوى دراجة غير معدلة في العالم. وتنطوي دراجة PGM V8 على مساهمات من مجموعة من كبار موردي المعدات الاصلية في العالم من أمثال ’أكرابوفيك‘، و’بريمبو‘، و’ماركيزني‘، و’موتيك‘، و’أولينز‘.

وأخيراً، يستضيف المعرض دراجة ’جولد ديجر‘ بقيمة 250 ألف دولار أمريكي – أحدث الدراجات المصنعة بشكل مخصص من قبل إل جاي ميلر صانع الدراجات النارية الراقية المشهور على مستوى العالم – وهي أول دراجة في العالم تتضمن عجلات خلفية وأمامية بقطر 30 بوصة. وتنطوي الدراجة على محرك من طراز R120 عالي الأداء، حيث بنيت الدراجة خصيصاً للمشاركة في معرض ’بيج بويز تويز 2015‘.

وبهذه المناسبة، قال بيجو جاياراج، المدير التنفيذي لشركة ’أرتاج للفعاليات‘ التي تمتلك وتنظم هذه الفعالية: “بينما نستعد لإطلاق الدورة السادسة من معرض ألعاب الكبار ’بيج بويز تويز‘، تؤكد مجموعتنا من السيارات الخارقة والدراجات النارية المبنية خصيصاً لغرض المشاركة في هذه الفعالية على مكانة المعرض كمنصة مفضلة في الشرق الأوسط لإطلاق بعض من أكثر المركبات تفرداً وخصوصية”.

وأضاف جاياراج: “تمثل مجموعة هذا العام عنصر جذب مميز للزوار – سواء كانوا من ذوي الملاءة المالية العالية الذين قدموا لشراء أحدث المنتجات العصرية، أم من هواة السيارات الباحثين عن رؤية بعض من أكثر الدراجات النارية والسيارات إثارة للإعجاب على الإطلاق”.

ويمثل ’اختبار قيادة السيارة الخارقة‘ أحد أبرز فعاليات المعرض، حيث يحظى عشاق السيارات والمحركات ممن تجاوزوا سن الـ 21 ويحملون رخصة قيادة سارية المفعول بفرصة لقيادة أي من السيارات الـ 50 الخارقة ذات السرعة المذهلة والأداء العالي.

ومن ناحية أخرى، ينطوي معرض ألعاب الكبار ’بيج بويز تويز 2015‘ على تجارب تفاعلية مميزة تتضمن إطلاق النار رقمياً، والمحاكاة، والرماية، وميدان الحرب التفاعلي – جوهر ألعاب محاكاة أرض المعركة ’أير سوفت‘. ما يتيح الفرصة أمام الجمهور لخوض تجربة واقعية من ألعاب الرماية والتصويب وفق منظور الشخص الأول المفضلة لديهم.

ويفتتح معرض ألعاب الكبار ’بيج بويز تويز 2015‘ أبوابه مع فعالية مخصصة للضيوف المدعوين وحملة تذاكر كبار الشخصيات يوم الأربعاء 18 نوفمبر 2015. بينما يمكن للزوار الآخرين دخول المعرض بين 19 و21 نوفمبر 2015 من الساعة 12 ظهراً ولغاية الساعة 10 ليلاً.