دبي – مينا هيرالد: اقتحمت شركة «وايلي فوكس» أسواق الهواتف الذكية في منطقة الخليج بقوة بفضل جهازي «سويفت» Swift و«ستورم» Storm المجهزين بنظام التشغيل سيانوجين® 12.1، ما يضع بين يدي عشاق الهواتف الذكية والتقنيات المتطورة في الأسواق الخليجية خيارات لا حدود لها من التخصيص، وإعدادات شخصية مطورة.

وتقدم هذه الشركة البريطانية الحديثة العهد والمصنعة للهواتف الذكية لرواد اقتناء الأجهزة والتقنيات المتطورة فرصة متميزة لاختبار أحدث التقنيات وبأسعار لا تضاهى. فمنذ طرح منتجاتها عبر موقع أمازون في المملكة المتحدة الشهر الماضي، تم تصنيف الجاهزين سويفت وستورم من «وايلي فوكس» بين أفضل خمسة إصدارات جديدة، كما دخلت قائمة الأجهزة الأفضل مبيعاً، وحظيت بذات الشهرة وقوة العرض في العديد من الأسواق الرئيسية الأخرى المنتشرة في كافة أنحاء القارة الأوروبية. وبعد سلسلة النجاحات التي حققتها الشركة في أوروبا، كشفت شركة «وايلي فوكس» عن إمكانية الحجز المسبق للحصول على الجهازين سويفت وستورم على امتداد دول الخليج، وذلك حصرياً عبر الإنترنت من خلال موقع سوق.كوم، أكبر منصة إلكترونية لبيع التجزئة في المنطقة.

في هذا السياق قال نيتين سود، المدير العام لشركة «وايلي فوكس» الشرق الأوسط: “تعي شركة وايلي فوكس حقيقة أن لكل مستخدم للهواتف الذكية متطلبات وتفضيلات استخدام خاصة، كما أنها تدرك قيام مستخدمي الهواتف الذكية بتخزين بيانات قيمة وحساسة على أجهزتهم، ما يعزز الطلب على ضرورة وجود مستويات عالية من الخصوصية. كما أننا نسعى إلى توفير نطاق أوسع من الحرية للمستخدمين من أجل الحصول على تجربة متميزة لاستخدام الهواتف الذكية، مزودة بالعديد من المزايا المتخصصة المتقدمة، وإعدادات الخصوصية المطورة. وقد قمنا بصناعة منتجات قوية وعالية الاعتمادية بعناية ودقة فائقة، فهي تضم أحدث التقنيات كي توفر للمستخدمين من عشاق التقنيات المتطورة في دول الخليج منصة اقتصادية لممارسة مهاراتهم التقنية والإبداعية”.

وتابع نيتين سود حديثه قائلاً: “تتماشى عروضنا الاستراتيجية والحصرية عبر الانترنت مع التوجهات الإقليمية نحو التجارة الإلكترونية، ما يتيح لنا توفير الجودة العالية والابتكارات الرائدة باستمرار وبشكل مباشر لعملائنا. وبفضل توفيره لخدمات غير مسبوقة للعملاء، وأعلى مستويات من الاعتمادية التي لا تقبل المنافسة، وقع اختيارنا وبسرعة على متجر سوق.كوم الإلكتروني كشريك توزيع مثالي على مستوى المنطقة، فهو يتحلى بذات قيم شركة وايلي فوكس”.

بدوره قال رونالدو موشاوار، الرئيس التنفيذي والمؤسس لموقع «سوق.كوم»: “بدأ قطاع صناعة الهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط يبرز بقوة مع دخول العديد من العلامات التجارية الجديدة إلى أسواقها، ما يبرهن على أن الجودة العالية لا ترتبط بالضرورة بالكلفة الباهظة. وبفضل تمتعها بأحد أعلى معدلات انتشار استعمال الهواتف المحمولة، تعتبر منطقة الشرق الأوسط سوقاً ناضجاً وواعداً لشركة وايلي فوكس، وإنه لمن دواعي فخرنا إرساء شراكة مثمرة مع مثل هذه العلامة التجارية المبتكرة. علاوةً على ذلك، فإننا نسجل ارتفاعاً ملحوظاً في مبيعات الهواتف الذكية، وخاصة بين جيل الشباب من عشاق التقنيات، لذا فإننا على ثقة تامة من نجاح منتجات شركة وايلي فوكس في دخول الأسواق الخليجية بحصرية كاملة مع سوق.كوم”.

ويشتهر نظام التشغيل سيانوجين® 12.1 القائم على نظام التشغيل آندرويد لوليبوب 5.1، بمزاياه الشخصية الرائدة على مستوى الصناعة، وبواجهته البديهية، وسرعة أدائه العالية، والعمر الافتراضي الطويل نسبياً لبطاريته، وتطبيقاته المطورة، وبمزايا حلوله الأمنية الرائدة.

كما يتيح نظام التشغيل سيانوجين للمستخدمين إمكانية تخصيص تجارب أجهزتهم المحمولة ومحتواها، وذلك من خلال توفير مستويات عميقة من التخصيص، والتي تتراوح ما بين مواضيع واجهات المستخدم UI والاختصارات، والشاشات المقفولة، وجودة الصوت، وتوفير تقنية Qualcomm SecureMSM المدمجة من أجل تقديم أفضل إعدادات الأمن والخصوصية على مستوى هذه الصناعة. في حين تعمل ميزة PIN Scramble على تغيير ترتيب الأرقام على الشاشة بشكل عشوائي لضمان عدم قدرة المشاهدين على اقتفاء ومعرفة كلمات السر، وذلك من خلال تذكر نمط الإدخال أو طبعات الأصابع على الشاشة، بينما تتيح ميزة Privacy Guard للمستخدمين حرية اختيار المعلومات المشاركة مع الأطراف الخارجية، وتعمل ميزة (التطبيقات المحمية) Protected Apps على تخزين التطبيقات المختارة ضمن مجلدات مخفية قابلة للقفل.

من جهته قال فيكرام ناتاراجان، نائب الرئيس الأول للشراكات وعمليات التوزيع العالمية لدى شركة سيانوجين: “يوفر الإصدار سيانوجين 12.1 تجربة فريدة من نوعها ترتكز على تفضيلات المستخدم بالنسبة لنظام التشغيل آندرويد، ما يتيح لمستخدمي الجهازان سويفت وستورم من وايلي فوكس الحصول على مستويات تخصيص أداء متقدمة، فضلاً عن التمتع بإعدادات الخصوصية المطورة. وبالتعاون مع شركة وايلي فوكس، فإننا نعمل على تقديم تميز حقيقي يضع بين أيدي العملاء قدرة عالية على تخصيص هواتفهم الذكية”.

تجدر الإشارة إلى أن كلا من الجهازين “سويفت” و”ستورم” من «وايلي فوكس» مجهزان بمعالجات من نوع (كوالكم سناب دراجون) “Qualcomm® Snapdragon™”، وببطارية ذات عمر افتراضي طويل الأمد، وبإمكانية تركيب شريحتي اتصال، وبالقدرة على الاتصال بشبكات الجيل الرابع 4G LTE.

وتم طرح جهاز “سويفت” في أسواق الخليج بسعر 499 درهم فقط، وهو مزود بشاشة عالية الوضوح HD قياس 5 بوصة بواجهة من زجاج (غوريلا) من كورنينج “Corning® Gorilla® Glass”، وبكاميرا خلفية عالية الأداء تعمل بدقة 13 ميغا بكسل مزودة بفلاش مزدوج من نوع LED، وبكاميرا أمامية تعمل بدقة 5 ميغا بكسل، اللتان تتميزان بعدة مزايا لضبط مسافة التصوير، وبمعالج رباعي النواة من كوالكم سناب دراجون “Qualcomm® Snapdragon™” 410 شيبست، وبذاكرة سعة 2 غيغا بايت، وذاكرة داخلية 16 غيغا بايت، وذاكرة خارجية حتى 32 غيغا بايت من نوع “Micro SD”. أما المجموعة الأوسع من المزايا فهي متوفرة بالجهاز ستورم Storm من وايلي فوكس، المجهز بشاشة عالية الوضوح Full HD قياس 5.5 بوصة، وبكاميرا خلفية عالية الوضوح تعمل بدقة 20 ميغا بكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بكسل، مزودة بفلاش وبعدة مزايا لضبط مسافة التصوير، ومعالج ثماني النواة من نوع “Qualcomm® Snapdragon™” 615، وبذاكرة سعة 3 غيغا بايت، وذاكرة داخلية 32 غيغا بايت، وذاكرة خارجية حتى 128 غيغا بايت من نوع “Micro SD”، ويتوفر مقابل 799 درهم.

مواصفات الأجهزة

جهاز “سويفت”  Swiftجهاز “ستورم” Storm
الشبكةالجيل الرابع 4G (LTE) / شريحتينالجيل الرابع 4G (LTE) / شريحتين
شاشة العرضشاشة عالية الوضوح HD قياس 5 بوصة بواجهة من نوع “Corning® Gorilla® Glass”شاشة عالية الوضوح Full HD قياس 5.5 بوصة
المعالجمعالج من نوع “Qualcomm® Snapdragon™” 410، رباعي النواةمعالج من نوع “Qualcomm® Snapdragon™” 615، ثماني النواة
نظام التشغيلسيانوجين 12.1، قائم على آندرويد لوليبوب 5.1سيانوجين 12.1، قائم على آندرويد لوليبوب 5.1
الكاميراخلفية: 13 ميغا بكسل، مزودة بفلاش مزدوج من نوع LED

أمامية: 5 ميغا بكسل، مزودة بعدة مزايا لضبط مسافة التصوير

خلفية: 20 ميغا بكسل

أمامية: 8 ميغا بكسل، مزودة بفلاش وبعدة مزايا لضبط مسافة التصوير

الفيديوكوديك: MP2/4, AVC, HEVC, Sorenson, realVideo 4, wmv2/3 VP8كوديك: MP2/4, AVC, HEVC, Sorenson, realVideo 4, wmv2/3 VP8
الصوتكوديك:AAC, MP3, FLAC, DTS, AC-3, HE-AAC, MPEG-1 Layer II, Cooker, Vorbis, WMAV2كوديك:AAC, MP3, FLAC, DTS, AC-3, HE-AAC, MPEG-1 Layer II, Cooker, Vorbis, WMAV2
وسائل الاتصالWiFi 2.4GHz, protocols 802.11 b/g/n

Bluetooth v.4 (LE)

WiFi 2.4GHz, protocols 802.11 b/g/n

Bluetooth v.4 (LE)

الذاكرةالذاكرة: 2 غيغا بايت

الذاكرة الداخلية: 16 غيغا بايت

الذاكرة الخارجية: حتى 32 غيغا بايت من نوع “Micro SD”

الذاكرة: 3 غيغا بايت

الذاكرة الداخلية: 32 غيغا بايت

الذاكرة الخارجية: حتى 128 غيغا بايت من نوع “Micro SD”

الأبعاد والوزنالأبعاد: 141.15 × 71 × 136 ملم

الوزن: 136 غ

الأبعاد: 155.6 × 77.3 × 9.2 ملم

الوزن: 155 غ

البطارية2,500 ميلي أمبير/ساعة قابلة للتبديل2,500 ميلي أمبير/ساعة مدمجة
السعر499 درهم799 درهم