دبي – مينا هيرالد: بموجب الإتفاقية الإستراتيجية الموقّعة مع كل من “هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية” (تنمية) وشركة “أرامكس” لتزويد سيدات الأعمال والباحثات عن عمل بالمهارات والمعرفة الرقمية اللازمة، كشفت مؤسّسة “آي. سي. دي. أل – العربية” (ICDL Arabia)، الجهة المسؤولة عن نشر مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والاستخدام الآمن للإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق ومصر، عن إطلاق حزمة من الدورات التدريبية المخصّصة لصاحبات الأعمال والباحثات عن عمل في دولة الإمارات العربية المتّحدة. وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتحويل الدولة إلى إقتصاد متكامل قائم على المعرفة وتعزيز دور المرأة في المجتمع المحلي.

ويضم البرنامج التدريبي، الذي يمتد طيلة أربعة أسابيع متتالية عبر ثلاثة مراكز في كل من إمارات الفجيرة ورأس الخيمة وعجمان، 50 سيدة تم اختيارهن من قبل هيئة “تنمية” ويحظين برعاية كاملة من شركة “أرامكس” للمشاركة في البرنامج. وتفصيلاً، بدأت الدورات التدريبية في كل من إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة، حيث تشارك 15 مرشحةً من إمارة الفجيرة في “البرنامج التدريبي حول التواصل الإجتماعي” الذي تنظّمه المؤسسة في حرم “كلية الفجيرة”، بينما تم إختيار 15 مرشحة أخرى من إمارة رأس الخيمة لإستكمال برنامج “الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي” في مركز النور برأس الخيمة. وفي عجمان، وقع الإختيار على 20 مرشحة للالتحاق ببرنامج “الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي” الذي بدأ في “مركز نيوأدمن للتدريب”.

وتعليقاً على الأمر، قال جميل عزّو، مدير عام مؤسّسة “آي. سي. دي. أل – العربية”: “تأتي هذه الشراكة الإستراتيجية مع كل من “تنمية” و”أرامكس” لتؤكّد على التزامنا المطرد بتمكين المرأة في دولة الإمارات ورفدها بالمعرفة الرقمية ومهارات التواصل الإجتماعي اللازمة التي تؤهّلها لتحقيق الريادة والتفوّق في سوق العمل المتنامي بقوّة في الدولة. وقد تم تصميم هذه الدورات التدريبية المخصّصة لسيدات الأعمال والباحثات عن عمل في الإمارات بهدف إثراء معرفتهن وكفاءتهن  في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات وتأهيلهن بالكامل للوصول إلى أعلى مستويات التميّز والحرفية في سوق العمل، بما من شأنه المساهمة الفاعلة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية التي تقودها دولة الإمارات”.