دبي – مينا هيرالد: تنطلق في “دبي مارينا مول” بين يومي 29 و31 أكتوبر 2015 فعاليات الدورة الثانية من ماراثون الخياطة والحياكة “سو بينك”، المبادرة التطوّعية التي تهدف إلى زيادة الوعي حول سرطان الثدي ودعم الناجيات منه. ويأتي تنظيم هذه الفعالية بالتعاون بين متجر “كرافت لاند”، وجمعية “برست فريندز” التي تدعم مريضات سرطان الثدي في دولة الإمارات، وشركة “براذر” الرائدة عالمياً في تصنيع آلات الخياطة المنزلية.

وكان مركز التجزئة والترفيه الرائد في “دبي مارينا” قد استضاف العام الماضي النسخة الأولى من ماراثون الخياطة والحياكة التي شهدت مشاركة ما يزيد على 360 متطوعاً واستمرت 36 ساعة متتالية. وساهم الرجال والسيدات والأطفال من مختلف أطياف المجتمع بدعم هذه الحملة، حيث تجاوزوا الهدف المنشود لحياكة 668 من وسادات الثدي الاصطناعي وأكياس التصريف.

وتقام فعالية “سو بينك” هذا العام على مدار 10 ساعات يومياً بين الساعة 10 صباحاً و8 مساءً لتوفير “حزم الرعاية” المخصصة لمريضات سرطان الثدي. وسيعمل المتطوعون وفق خطوط إنتاجية لصناعة وسادات الثدي الاصطناعي وأكياس التصريف التي تدخل ضمن حزم الرعاية كي يتم توزيعها على المريضات الخاضعات للعلاج.

وتمتاز حزم الرعاية بسهولة الحمل والاستخدام حتى تتيح للمريضات المحافظة على نشاطهن أثناء فترة العلاج، وسيتم توزيعها من قبل جمعية “بريست فريندز”. وتتيح الفعالية مشاركة الجميع حتى أولئك الذين لا يجيدون الخياطة، حيث يمكنهم مساعدة خبراء الحياكة في الحشو والقص أو حتى تقديم الدعم المعنوي لخدمة هذه القضية النبيلة.

ويمكن للراغبين بالتطوع المشاركة في الحملة بمجرد الضغط على الرابط www.mycraftland.com.

الموعد: بين يومي 29 و31 اكتوبر 2015 من الساعة 10 صباحاً وحتى 8 مساءً

المكان: “دبي مارينا مول”

يضم “دبي مارينا مول” حالياً أكثر من 140 متجراً تتضمن السوبرماركت ومنافذ الأزياء والإكسسوارات والمجوهرات والكتب والألعاب والمرافق الترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى ردهة المطاعم، ومجمع “ريل سينما” الفاخر من فئة “بريمير” الذي يضم 6 دور عرض، ومنطقة الألعاب Njoi.