دبي – مينا هيرالد: أعلنت دبي للاستثمار، شركة الاستثمار الرائدة والمدرجة في سوق دبي المالي اليوم، عن ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 30% لتصل إلى 246 مليون درهم للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2015 مقارنة بـ189مليون درهم حققتها الشركة في الفترة نفسها من العام 2014 .

وبلغت القمية الإجمالية للأصول في 30 سبتمبر 2015، 14.98 مليار درهم فيما ارتفعت قيمة حقوق المساهمين إلى 10.37 مليار درهم. أما إجمالي العائدات للفترة ذاتها فبلغ 1.86 مليار درهم مقارنة بـ 2.38 مليار درهم للفترة نفسها من العام الماضي. وارتفع العائد السنوي على رأس المال الى 9.94%.

وبلغت أرباح الشركة للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر من العام الحالي، 752 مليون درهم مقارنة بالأرباح التي تحققت في الفترة نفسها من العام الماضي والتي بلغت 995 مليون درهم.

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار:” تعكس نتائج العام 2015 صوابية الاستراتيجية التي انتهجتها الشركة عبر محفظتها الاستثمارية المتنوعة. إن الأرباح التي تحققت للفترة نفسها من العام الماضي شملت 472 مليون درهم من صفقة التخارج من شركة غلوبال فارما”.

وتتطلع دبي للاستثمار التي تحتفي هذا العام بعشرين عاماً على نجاحها، الى دخول قطاعات استثمارية جديدة تشمل التعليم والرعاية الصحية وقطاع الطاقة إضافة الى توسيع انتشارها في دول المنطقة والعالم.

وأضاف كلبان:” تواصل دبي للاستثمار الارتقاء بأدائها عبر مختلف القطاعات معززة شراكاتها عبر المنطقة والعالم وملتزمة بتحقيق أفضل قيمة لمساهميها. لا تكتفي الشركة بالنجاح الذي تشهده أنشطتها الحالية بل تسعى دائماً الى استكشاف فرص استراتيجية واعدة بالنمو عبر مختلف القطاعات وفي أسواق جديدة مما يعزز موقعها ودورها العالمي الرائد. وتدرس الشركة حالياً عدداً من المشاريع وقد بلغ معظمها مراحل متقدمة من التقييم والمفاوضات. إن المشهد الاقتصادي للفترة المتبقية من العام 2015 يعد بإيجابيات كثيرة خاصة مع ما تشهده المنطقة بشكل عام من مناخ استثماري صحي ومشجع إضافة إلى معدلات النمو المتسارع لقطاعات استثمارية مختلفة.”  

وكانت شركة دبي للاستثمار قد أنهت في اوائل العام 2015 صفقة الاستحواذ على 95.66% من شركة المال كابيتال، مما رفع حصتها في الشركة الى 60.86%. كما تخارجت دبي للاستثمار من شركتي المطاط العالمية وتكنورابر.