دبي – مينا هيرالد: أعلنت “غايدانس للاستثمارات” اليوم عن إغلاق الاكتتاب الأول على صندوقها للاستثمار في العقارات اللوجستية، وهو أول صندوق في منطقة جنوب شرق آسيا يركز على الخدمات اللوجستية والقطاعات الصناعية، وذلك عند 100 مليون دولار أمريكي.

وتجدر الإشارة إلى أن المستثمر الرئيسي في الصندوق هي إحدى المؤسسات المالية الماليزية الرائدة. وتتضمن قائمة المستثمرين الآخرين صناديق تقاعد، ومؤسسات عابرة للقوميات، وصناديق وقفية، ومكاتب عائلية من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.

ويسهم إغلاق الاكتتاب الأول في منح الصندوق مكانة قوية تتيح له تحقيق هدفه بالوصول إلى 400 مليون دولار أمريكي، مع عمليات إغلاق اكتتاب إضافية من المقرر إجراؤها خلال الأشهر الثمانية عشر المقبلة. وتمتلك “غايدانس للاستثمارات، من خلال “كابيتال غايدانس”، خبرة تزيد عن 25 عاماً في مجال الاستثمار وإدارة الصناديق، عبر خمس منصات تشغيلية للعقارات باستثمارات إجمالية بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي في 110 ممتلكات عقارية في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا.

وقالت الدكتورة حسنيتا هاشم، الرئيس التنفيذي لشركة “غايدانس للاستثمارات”: “استراتيجيتنا للصندوق واضحة جداً، إذ نركز على فرص النمو المرتفع في مجال الخدمات اللوجستية وقطاع المستودعات العقارية في أربعة بلدان، هي ماليزيا، وسنغافورة، وتايلند، وإندونيسيا. ونحن واثقون من أن الصندوق سيجمع رأس مال قوي وسيشهد نمواً للإيجارات في هذا القطاع الذي نتوقع نضجه بشكل كبير خلال السنوات المقبلة”.

وأضافت الدكتورة هاشم: “ونحن واثقون من أن الصندوق سيحقق نمواً كبيراً، نظراً لفريق العمل الديناميكي الذي يتمتع بخبرة عالية في مجال العقارات، وإدارة الصناديق، وإنجاز الصفقات في مجال الخدمات اللوجستية والقطاع الصناعي. وقد نجح قسم العقارات التابع لنا ومقره كوالالمبور في بناء علاقات ممتازة مع أصحاب المصلحة في مجتمعي العقارات والاستثمار في دول جنوب شرق آسيا وأسواق مجلس التعاون الخليجي، مما يوفر لعملائنا دعماً عالي الجودة يستند إلى أفضل الممارسات العالمية والمعرفة المحلية العميقة”.

وقامت الشركة ببناء فرق عمل متخصصة في القطاع العقاري لمساعدة العملاء من المستثمرين المؤسسيين على الاستفادة من الفرص المتاحة. وبصورة عامة حتى الآن، أطلقت “غايدانس” تسعة صناديق استثمار عالمية متوافقة مع الشريعة الإسلامية في مجالات الملكية الخاصة، والعقارات، والدخل الثابت، مع العمل بشكل مستقل وبالتعاون مع أبرز الشركاء الاستراتيجيين الدوليين. وتوفر عملية إغلاق الاكتتاب الأخيرة منصة مميزة للارتقاء بمستوى الخبرة اللوجستية العقارية العميقة لدى الشركة، خصيصاً في أسواق دول جنوب شرق آسيا.

وقال عامر حمور، رئيس مجلس إدارة وحدة أعمال العقارات في كابيتال غايدانس: “تسهم خبرتنا الواسعة وفهمنا الجيد لمؤشرات السوق الرئيسية في توجيه نهجنا للاستثمارات العقارية. وعلى مدى العقدين الماضيين، نجحنا في بناء قدرات عالمية في مجال العقارات أثمرت اليوم عن نمو أعمالنا العقارية لتصل إلى 5 مليار دولار على شكل استثمارات في آسيا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية. ونحن موقنون تماماً من قدرة الصندوق على تقديم عوائد قوية للمستثمرين والمساهمة في النمو في هذه الأسواق”.

ويتولّى إدارة صندوق الاستثمار في العقارات اللوجستية “بيوس هو”، الذي يتمتع بخبرة دولية تزيد عن 25 عاماً في مجال الاستثمار العقاري وإدارة الصناديق. وسيكون السيد “هو” مسؤولاً عن إدارة العمليات اليومية لوحدة الأعمال، وجمع رأس المال، وضمان استثمار الصندوق وتحقيقه عوائد مجزية تتناسب مع المخاطر. وقبل انضمامه إلى “غايدانس للاستثمارات”، كان السيد “هو” الرئيس المشارك لقسم العقارات لمنطقة آسيا في جهاز أبوظبي للاستثمار. وبالإضافة إلى ذلك، تولى قيادة فريق الاستثمار بصفته المدير التنفيذي للاستثمارات في “سيتي بروبيرتي إنفيستورز”، حيث أدار صندوق استثمار عقاري يغطي أنحاء آسيا بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي.

وتحت قيادة السيد “هو”، أبرم الصندوق 3 صفقات حتى الآن، مع مجموعة ثابتة من الصفقات التي لا تزال في مرحلة التفاوض.