دبي – مينا هيرالد: كشف نور بنك، بالتنسيق مع “إيڤولڤ”، المشروع المشترك بين مِراس وAliCloud، ذراع الحوسبة السحابية لمجموعة علي بابا، عن تطبيق الهاتف المتحرك الفريد إيڤو (YVO) خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2015. وبموجب التعاون القائم بين الطرفين، سيتولى نور بنك إدارة وتشغيل كافة التعاملات المالية الخاصة بالتطبيق الجديد.

وسوف يتضمن التطبيق عند الانتهاء من تطويره ميزة المحفظة المتنقلة التي ستمكّن المستخدمين وعملاء نور بنك من تسديد الدفعات بشكل آمن تماماً لدى العديد من منافذ بيع التجزئة في دبي وذلك باستخدام هواتفهم النقالة كبديل للمبالغ النقدية، وهو أول تطبيق متنقل في المنطقة يتضمن محفظة مالية يمكن تعبئتها بمبالغ محددة.

ويأتي التطبيق الجديد، الذي يتوافق مع أعلى معايير الأمن، في إطار مبادرة “دبي الذكية” تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والرامية إلى تحسين نوعية حياة السكان في الإمارات من خلال نشر حلول تكنولوجية عالية الكفاءة تساهم في التأسيس لواقع جديد في إمارة دبي.

ويتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية إعادة تعبئة المحفظة عبر قنوات متعددة تشمل الإيداع النقدي أو عن طريق بطاقات الائتمان أو التحويل المباشر من الحسابات المصرفية أو تحويل الأموال من محفظة إلى أخرى. ويتم تصميم تطبيق إيڤو (YVO) ليكون ملائماً للاستخدام من قبل جميع أفراد العائلة، وذلك من خلال أساور مصممة خصيصاً تتيح لكل فرد من أفراد الأسرة الاستفادة من جميع المزايا دون الاعتماد على هاتف متحرك واحد.

وتعليقاً على التطبيق الذكي، قال حسين القمزي، الرئيس التنفيذي لنور بنك: “يشرفنا التعاون مع إيڤولڤ في تطوير هذا التطبيق المتنقل الذكي. فنحن في نور ملتزمون بإثراء تجربة العملاء، ومن هنا يأتي تقديم ميزة المحفظة النقالة الجديدة التي تستخدم أفضل التقنيات الذكية لضمان تمتع عملائنا بمستوى أعلى من الراحة وإمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات والمزايا. وعلى سبيل المثال، سيتكمن المستخدمون من إجراء دفع قيمة المشتريات عن طريق الهاتف في السينما أو المطعم أو دفع ثمن طلبات التوصيل إلى المنزل – وكل ذلك من خلال التطبيق المتنقل الجديد”.

من جانبه، قال عبد الوهاب الحلبي، الرئيس التنفيذي لاستثمارات المجموعة في مِراس: “يعكس تطوير تطبيق إيڤو (YVO) حرص مراس المستمر على الاستثمار في التكنولوجيا بما يتماشى مع رؤية قيادتنا الرشيدة بشأن تحويل دبي إلى مدينة ذكية. فمن خلال التطبيق، يمكن للعملاء الاستفادة من التقنيات المتطورة للتمتع بالمرافق الترفيهية المتوفرة في الوجهات التابعة لنا منذ لحظة دخولهم. وإن قرارنا بالدخول في هذه الشراكة مع نور بنك جاء استناداً إلى التزامه بالابتكار وخدمة العملاء وهذا يتماشى تماماً مع رؤيتنا في الشركة”.